جون أوبي ميكيل... صفقة من العيار الثقيل في طريقها للأبيض

نشر في 01-07-2021
آخر تحديث 01-07-2021 | 00:04
 اللاعب النيجيري جون أوبي ميكيل
اللاعب النيجيري جون أوبي ميكيل
في صفقة من العيار الثقيل، بات اللاعب النيجيري جون أوبي ميكيل على أعتاب نادي الكويت، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، ووصلت إدارة الأبيض إلى اتفاق رسمي مع اللاعب في صفقة انتقال حر، بعد فك ارتباطه مع ستوك سيتي، الذي لعب في الموسم المنقضي، على أن يكون التوقيع لمدة موسمين نظير مبلغ مالي قارب 4 ملايين دولار، كأغلى صفقة في تاريخ الدوري الكويتي.

ويحظى ميكيل (34 عاما) بسيرة ذاتية مميزة كأبرز لاعبي الوسط المتأخر، حيث مثل تشلسي، وميدلزبره الإنكليزيين، وتيانغين الصيني، وطرابزون سبور التركي، إلى جانب ستوك سيتي في دوري الدرجة الأولى بإنكلترا، كما مثل منتخب بلاده في 91 مباراة خلال الفترة من 2005 حتى 2019.

وتبذل إدارة الكويت جهودا حثيثة لتدعيم صفوف الأبيض، حيث وصلت الى اتفاق مع المغربي المهدي برحمة قادما من الدوري القطري، كما تضع عددا من اللاعبين السوبر تحت مجهرها.

في سياق متصل، ترتب إدارة نادي الكويت لإقامة معكسر تدريبي في أوروبا اعتبارا من منتصف أغسطس المقبل، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.

ويرتبط الكويت بمواجهة مهمة مطلع الموسم الجديد، أمام السلط الأردني ذهابا 13 سبتمبر، وإيابا 27 من نفس الشهر، ضمن مباريات كأس الاتحاد الآسيوي "الدور نصف النهائي لفرق غرب آسيا".

جدير بالذكر أن الكويت استغنى بصورة رسمية عن 4 محترفين هم الإسباني ديمبلي، والفرنسي سيسوكو، والإيفواري جمعة سعيد، إلى جانب التونسي أحمد العكايشي.

back to top