وصول قافلة مساعدات كويتية إلى قطاع غزة

تحمل مواد غذائية وطبية طارئة

نشر في 30-06-2021 | 13:17
آخر تحديث 30-06-2021 | 13:17
وصول قافلة مساعدات كويتية إلى قطاع غزة
وصول قافلة مساعدات كويتية إلى قطاع غزة
وصلت قافلة مساعدات كويتية اليوم الأربعاء إلى قطاع غزة محملة بمواد غذائية وطبية طارئة للمتضررين من عدوان الاحتلال الأخير على القطاع.

وقال رئيس جمعية «الوئام الخيرية» محمد سامي أبومرعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن قافلة المساعدات الكويتية الإنسانية وصلت إلى غزة عبر معبر «بيت حانون» شمال القطاع وتضم تسع شاحنات من المواد الغذائية والتموينية بالإضافة إلى الأدوية والمساعدات الطبية.

وأوضح أبومرعي أن ثلاثاً من الشاحنات محملة بالمواد الغذائية وأربع شاحنات أخرى تحمل أدوية ومعدات طبية بالاضافة إلى شاحنتين تحملان أغطية وأفرشة.

وأشاد في هذا المجال بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً ووقوفهم الدائم إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين «منذ الأزل وإلى الأبد»، مضيفاً أن هذا الأمر «ليس بجديد على أهل الكويت الذين لبوا نداء فزعة الأقصى وجمعوا كميات كبيرة من المساعدات ومبالغ مالية ضمن الحملة».

ولفت إلى أن المساعدات ستوزع على مستحقيها من متضرري عدوان الاحتلال الأخير على غزة لمحاولة تضميد جراح المكلومين والجرحى والشهداء ومن هدمت بيوتهم بالتنسيق مع المؤسسات الأهلية المحلية الفلسطينية من بينها جمعية «الوئام الخيرية» وجمعية «وفا».

ووجه أبومرعي بهذه المناسبة نداء استغاثة للعالم بالاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

back to top