اتفاقية تعاون مشتركة بين «الحياتية» و«الغذاء والتغذية»

• اللافي: لتأهيل مخرجات الكلية لسوق العمل المحلي
• الكندري: تعزيز التعاون المشترك في تقديم البرامج التدريبية والاختبارات التأهيلية

نشر في 29-06-2021 | 15:23
آخر تحديث 29-06-2021 | 15:23
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
وقعت كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت اتفاقية تعاون مشتركة مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية مؤخراً ممثلة بالقائم بأعمال عميد الكلية د. أحمد اللافي ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام بالتكليف بالهيئة د. ريم الفليج، بحضور العمداء المساعدين ورؤساء الأقسام بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية في كلية العلوم الحياتية بـ «الشدادية».

وقال القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. أحمد اللافي، «أن الاتفاقية تهدف إلى تيسير مجالات البحث العلمي والأكاديمي والدورات التدريبية والعمل الميداني بين الجهتين، وتأهيل مخرجات الكلية لسوق العمل المحلي، كما تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون مابين المؤسستين حتى تمكن صناع القرار من أن تكون قراراتهم مبنية على أسس علمية راسخة».

ودعا اللافي في تصريح صحافي، جميع الهيئات والوزارات في الدولة أن تحذو حذو الهئية العامة للغذاء والتغذية والاستعانة في الخبرات الموجودة في جامعة الكويت حتى تكون القرارت مبنية على أسس علمية سليمة، آملاً أن يتم توقيع اتفاقيات مستقبلية مع وزارات الدولة كوزارة التربية ووزارة الصحة والهيئة العامة للاتصالات.

من جانبها، أفادت مديرة إدارة التطوير الإداري والتدريب بالهيئة العامة للغذاء والتغذية شيماء الكندري، أن توقيع الاتفاقية ما بين الهيئة العامة للغذاء والتغذية وكلية العلوم الحياتية يأتي تفعيلاً لمبدأ التعاون المشترك وتماشياً مع سياسات التبادل العلمي والأكاديمي والتدريبي بين كلية العلوم الحياتية والهيئة وذلك لتبادل الخبرات ومتابعة كل ما هو جديد في الأنظمة الحديثة ونشر الوعي العلمي بهذه الأنظمة الحديثة من الناحية الأكاديمية والإدارية والتدريبية والاستشارية.

وأشارت الكندري إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في تقديم البرامج التدريبية والاختبارات التأهيلية لمؤسسات الدولة في مجالات الغذاء والتغذية.

back to top