2020 - 2021 في «AUM» عام أكاديمي مليء بالإنجازات العالمية

نشر في 27-06-2021
آخر تحديث 27-06-2021 | 00:02
لم يكن العام الأكاديمي 2020-2021 في جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) كغيره من الأعوام، فبالرغم من كل الصعوبات والتحديات التي فرضتها الظروف الصحية الطارئة، فإنه كان استثنائيا، ومثمرا ومليئا بالإنجازات.

وشهد العام تطورات كبيرة على عدة صعد، شملت تحقيق المزيد من الاعتمادات الدولية، والتألق بالتقييمات والتصنيفات العالمية، وإحداث تأثير إيجابي من خلال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

AUM الأولى في الكويت في تصنيف الجامعات العالمي QS

صنفت مؤسسة (QS (Quacquarelli Symonds العالمية جامعة الشرق الأوسط الأميركية ضمن أفضل الجامعات في العالم، حيث احتلت مركزا مرموقا في فئة 751-800 وفقا لتصنيف الجامعات العالمي QS World) University Rankings 2022).

ويجعل هذا الإنجاز الجديد AUM الجامعة الرائدة في الكويت، و33 عربيا، ومن بين أفضل 3 في المئة من الجامعات في العالم، كما يظهر هذا التصنيف أن AUM هي الوجهة الأفضل للطلاب الذين يبحثون عن تجربة تعليمية عالمية المستوى.

كلية إدارة الأعمال في AUM تحصل على الاعتماد الأكاديمي AACSB

حازت كلية إدارة الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الأميركية الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) العالمية، ويشمل هذا الاعتماد كل برامج البكالوريوس التي تقدمها كلية إدارة الأعمال في AUM، وهي: بكالوريوس العلوم في المحاسبة وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال مع 4 تخصصات: التمويل، التسويق، إدارة نظم المعلومات، إدارة الموارد البشرية، إضافة إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA).

إن اعتماد AACSB هو تأكيد على جودة التعليم في أي مؤسسة تعليمية تمنح شهادات في مجال إدارة الأعمال، علماً أن أقل من 6 في المئة من كليات إدارة الأعمال قد مُنحت اعتماد AACSB.

AUM تحصل على 5 نجوم في تقييم QS Stars العالمي

نجحت AUM في الحصول على تقييم 5 نجوم من مؤسسة QS (Quacquarelli Symonds) العالمية، كما مُنحت الجامعة أعلى درجة تقييم من 5 نجوم في المعايير التالية: جودة التعليم Teaching، التطوير الأكاديمي Academic Development، الطابع العالمي Internationalization، توظيف الخريجين Employability، التعليم عبر الأونلاين Online Learning، المرافق والخدمات Facilities، وشمولية الاهتمام بالطلبة Inclusiveness.

حصول تخصص الهندسة الكيميائية على الاعتماد الدولي ABET

على صعيد كلية الهندسة والتكنولوجيا حاز برنامج بكالوريوس الهندسة الكيميائية الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل لجنة الاعتماد الهندسي (EAC) التابعة لهيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، والتي تعد الجهة المعترف والموثوق بها عالميا لاعتماد برامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية والعلوم الطبيعية والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا الهندسية. الجدير بالذكر أن برامج بكالوريوس هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، سبق أن حازت نفس الاعتماد من ABET.

AUM تحقق مركزاً مرموقاً في تصنيف Green Metric العالمي للاستدامة البيئية والتنمية الاجتماعية

حققت AUM مركزا مرموقا على مستوى الجامعات في الكويت، والمركز 22 في العالم العربي، والمركز 302 على مستوى العالم، وذلك في تصنيف الجامعات الخضراء العالمي «UI GreenMetric World University Rankings»، والذي شاركت فيه جامعات مختلفة من أكثر من 84 دولة حول العالم.

ويعد تصنيف UI GreenMetric أحد أهم التصنيفات العالمية التي تقيم اهتمام الجامعات بالقضايا المتعلقة في التنمية الاجتماعية والاستدامة البيئية، ومدى التزامها بالممارسات الصديقة للبيئة، ونشر ثقافتها والوعي بها داخل الحرم الجامعي والمجتمع.

www.aum.edu.kw

back to top