سامي محمد: شهادة السفيرة الأميركية دعم لكل التشكيليين الكويتيين

ألينا رومانوسكي زارت معرضه الخاص وأبدت إعجابها بمحتوياته

نشر في 27-06-2021
آخر تحديث 27-06-2021 | 00:00
سامي محمد والسفيرة الأميركية في معرضه
سامي محمد والسفيرة الأميركية في معرضه
أعرب الفنان التشكيلي سامي محمد عن سعادته، لشهادة السفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي، بتميز أعماله الإبداعية، حيث شجعت التعاون بين الفنانين الكويتيين مع نظرائهم الأميركيين.

وضمن هذا السياق، قال محمد لـ"الجريدة"، إن زيارة رومانوسكي لمعرضه الخاص شرف له، بأن تبدي إعجابها بمحتويات "معرضي، حيث ناقشتني في أدق التفاصيل، وهذا ينم عن ثقافة ومعرفة كبيرتين تمتلكهما"، لافتا إلى أن ما زاده فخراً إشادتها بإمكاناته، وبأن ترى فناناً كبيراً بهذا المستوى في الكويت، مبدية سعادتها بما رأت من لوحات أو أعمال نحتية.

دعم وتقدير

وأكد أن "إشادة رومانوسكي تمثل شهادة دبلوماسية من الولايات المتحدة الأميركية للفن التشكيلي الكويتي، الذي يُعد رائداً في المنطقة، وهذا الإعجاب بمنزلة دعم وتقدير للفنان الكويتي، فأنا لا أمثل نفسي، بل أمثل بلدي الكويت، وكذلك أمثل زملائي الفنانين، الذين يواصلون الليل بالنهار لإنجاز أعمالهم وتقديم منجزهم الذي يضاهي الفنانين الآخرين في الدول المتقدمة تشكيلياً. الكويت بها كثير من زملائي الفنانين الذين سطروا إبداعاتهم في سماء الحركة التشكيلية العربية والعالمية، وحصدوا الجوائز، ورفعوا علم الكويت خفاقاً بالمحافل الدولية".

بدورها، نشرت السفيرة رومانوسكي تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر" تمدح فيها النحات سامي محمد، مشيرة إلى أن "الكويت تتمتع بثقافة إبداعية قوية"، لافتة إلى أن السفارة الأميركية تواصل العمل مع الفنانين الكويتيين، لتشجيع التعاون مع نظرائهم الأميركيين.

فضة المعيلي

رومانوسكي: الكويت تتمتع بثقافة إبداعية قوية
back to top