محافظ العاصمة: اخلاء 8000 وافد من العزاب من سكنهم

الخالد: المخالفات شملت عدم تطابق عناوينهم مع البطاقة المدنية وتكدسهم

نشر في 25-06-2021 | 21:16
آخر تحديث 25-06-2021 | 21:16
محافظ العاصمة: اخلاء 8000 من الوافدين العزاب من سكنهم
محافظ العاصمة: اخلاء 8000 من الوافدين العزاب من سكنهم
طالب محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، الجهات المسؤولة بضرورة سرعة التحرك في بناء المدن العمالية المرتقبة منذ سنوات، معتبراً أن هذا مطلباً مهماً لكل الكويتيين.

وأضاف الخالد في تصريح صحفي على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها إلى مناطق بنيد القار، شرق، القبلة، المرقاب، رافقه بها رئيس طوارىء بلدية العاصمة وأعضاء الفريق وعدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة – أن على ملاك العقارات مسؤولية وطنية وأخلاقية في عدم تأجير عقاراتهم للعزاب، معتبراً أن هذه الظاهرة المتأصلة باتت تؤرق الجميع لما لها من إنعكاسات سلبية مؤثرة في المجتمع وأضحت وباءً يهدد الهوية الوطنية الكويتية ومعولاً أصاب مختلف مناحي الحياة المعيشية على كافة الصعد الصحية والأمنية والاجتماعية، لاسيما بعد الازدياد الملحوظ للعمالة في المناطق النموذجية والخاصة.

وحول حملة إزالة مخالفات البناء التي تبنتها محافظة العاصمة، أوضح الخالد أن هذه الحملة الوطنية تتلاقى مع مطالبنا السابقة وتدعم الجهود المشتركة للارتقاء بمناطق محافظة العاصمة ورؤاها نحو التطوير والتحديث.

وكشف عن ارتفاع عدد إزالات البناء إلى 165 حالة من بين 206 إنذارِاً بمخالفات بناء لعقارات استثمارية، في شرق، المرقاب، القبلة، وبنيد القار، لافتاً إلى أن عدد الإزالات في منطقة بنيد القار لوحدها بلغت 88 حالة، وشرق 65 حالة، والقبلة 16 حالة، إضافة إلى المرقاب، 8 حالات إزالة.

وأشار إلى إخلاء أكثر من 8000 من الوافدين العزاب يقطنون في منازل مخالفة لكافة الأنظمة والقوانين - لاسيما ما يتعلق منها بالاشتراطات الصحية وعدم تطابق عناوينها مع عناوين السكن المثبتة في البطاقة المدنية، إلى جانب تكدسهم في أماكن تفتقد إلى شروط الأمن والسلامة.

في سياق متصل، أشاد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح بالخطوات التي اتخذها مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، بإصدار تعليماته إلى جميع الفرق في جميع المحافظات للقضاء على مخالفات البناء، مشيداً في الوقت ذاته بجهود فريق طوارئ بلدية محافظة العاصمة برئاسة زيد العنزي وأعضاء الفريق المستمرة وعطائهم الملحوظ.

وفي نهاية تصريحه أعرب الخالد عن أمله في أن تترجم مطالبنا إلى واقع عملي ملموس وأن يدفع التعاون بين محافظة العاصمة وبلدية الكويت إلى مزيد من الإنجازات لخدمة وطننا الكويت.

back to top