«لجنة كورونا»: فرق ميدانية للسماح للمطعمين بدخول المجمعات

تطبيق قرارات مجلس الوزراء اعتباراً من الأحد المقبل

نشر في 24-06-2021
آخر تحديث 24-06-2021 | 00:05
اجتماع لجنة مراقبة تنفيذ الاشتراطات المتعلقة بمكافحة «كورونا»
اجتماع لجنة مراقبة تنفيذ الاشتراطات المتعلقة بمكافحة «كورونا»
قالت اللجنة الرئيسية لمراقبة تنفيذ الاشتراطات المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، إنها ستعمل على تطبيق قرار مجلس الوزراء، اعتبارا من الاحد المقبل، بشأن السماح للحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس والفئات المعفاة من تلقيه بدخول المجمعات التجارية التي تزيد مساحتها على 6 آلاف متر مربع، وصالات المطاعم والمقاهي والأندية الصحية والصالونات.

وقال نائب رئيس اللجنة والمدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، في تصريح لـ "كونا"، عقب اجتماع اللجنة، أمس، إن الفرق الميدانية للجهات الحكومية المعنية ستقوم بالتواجد عند مداخل المجمعات التجارية للسماح للمواطنين والمقيمين الذين أخذوا جرعة أو جرعتين من اللقاح بالدخول فقط، وذلك بالتعاون والتنسيق مع أصحاب هذه المجمعات.

وأوضح المنفوحي أنه يتعين على المواطنين والمقيمين تنزيل تطبيق "هويتي" الصادر من الهيئة العامة للمعلومات المدنية، أو تطبيق "مناعة" الصادر عن وزارة الصحة على هواتفهم الذكية، وإبراز ذلك للفرق الميدانية في المجمعات التجارية ليتم السماح لهم بالدخول.

وذكر أن الفرق الميدانية ستواصل زيارتها للمطاعم والمقاهي والاندية الصحية والصالونات النسائية والرجالية، للتأكد من تطبيق جميع مرتادي هذه الاماكن للاشتراطات الصحية، وممن أخذوا اللقاح المعتمد في الكويت.

ودعا المنفوحي الجميع الى مد يد التعاون لهذه الفرق عبر الالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء من أجل الوقاية، والحفاظ على صحة وسلامة مرتادي المجمعات التجارية، ومنع انتشار فيروس كورونا.

وأشاد بالعمل والجهد الذي تبذله جميع الجهات الحكومية المعنية بتطبيق قرارات مجلس الوزراء، بهدف الوصول الى تحقيق المناعة المجتمعية عبر زيادة نسبة المطعمين من المواطنين والمقيمين داخل الكويت، وتخفيف الضغط على المنظومة الصحية في البلاد.

تطبيق «مناعة»

من جهته، قال مدير ادارة نظم المعلومات في "الصحة" أحمد الغريب، إن الادارة قامت باعداد وتفعيل تطبيق برنامج "مناعة" للتسهيل على المواطن والمقيم الاطلاع على اخذ اللقاح المعتمد في الكويت، سواء جرعة واحدة او جرعتين.

وأوضح الغريب أن "هناك ثلاث فئات مسجلة في تطبيق مناعة، الاول باللون الاخضر لكل من تلقى جرعتين من اللقاح ومضى عليه 14 يوما، والفئة الثانية باللون الاصفر لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح أو كان عنده اصابة بفيروس كورونا ومضى عليه 10 أيام بعد الاصابة مدة 90 يوما، أما الفئة الثالثة فهي باللون الاحمر لكل من لم يتلق اللقاح أو عنده إصابة بفيروس كورونا".

وبين أن "الوزارة أدخلت خاصية جديدة في تطبيق مناعة يتيح لمستخدميه الاطلاع على نتائج مسحات (بي سي ار)، حيث سيظهر تاريخ آخر ثلاثة أشهر لنتائج المسحات التي قام بها كل شخص".

وذكر أن تطبيق برنامجي "مناعة" و"هويتي" الصادر من هيئة المعلومات المدنية سيمكن الفرق الميدانية للجهات الحكومية المعنية من التأكد من تلقي المواطنين والمقيمين لقاح كورونا لتنفيذ قرار مجلس الوزراء.

جولات تفتيش على المطاعم والمقاهي والأندية الصحية والصالونات للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية المنفوحي

خاصية جديدة في «مناعة» تتيح الاطلاع على نتائج مسحات «بي سي آر» الغريب
back to top