البوسنة تضيء مبنى غرفة التجارة بعلم الكويت

امتناناً وتقديراً وعرفاناً لدورها الإنساني

نشر في 23-06-2021 | 16:28
آخر تحديث 23-06-2021 | 16:28
وضع حجر الأساس لسكن ذوي الأطفال من مرضى السرطان
وضع حجر الأساس لسكن ذوي الأطفال من مرضى السرطان
قامت مدينة «توزلا» البوسنية اليوم الاربعاء بإضاءة مبنى غرفة التجارة في ساحة الحرية بعلم دولة الكويت امتناناً وتقديراً وعرفاناً لدورها الإنساني.

جاء ذلك بمناسبة وضع حجر الأساس لسكن ذوي الأطفال من مرضى السرطان بتبرع من الأمانة العامة للأوقاف.

وأشاد رئيس وزراء مقاطعة «توزلا» قدري هوغيتش في كلمة له خلال وضع حجر الأساس بالدور الخيري الكبير الذي تقوم به دولة الكويت مشكورة في البوسنة والهرسك ومختلف دول العالم.

وأكد هوغيتش أن دولة الكويت سباقة دائماً في دعم المستضعفين والمحتاجين أينما وجدوا مما يؤكد على دورها الإنساني الكبير.

من جهته، أكد المستشار والقائم بالأعمال بسفارة دولة الكويت في سراييفو حمد بن عيدان في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الجهود الكويتية الخيرية المتنوعة تنبع من التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد والقيادة السياسية استكمالاً لمسيرة كويت العطاء.

وقال بن عيدان أن المشروع في البوسنة عبارة عن سكن بالقرب من مركز سرطان الأطفال وهو مخصص لذويهم القادمين من مناطق بعيدة ليكونوا بالقرب من أطفالهم حيث ستستفيد العديد من العائلات من مختلف المناطق في البوسنة من هذا المشروع الإنساني.

وأضاف أن المبنى سيكون بمثابة منزل ثاني لذوي المرضى حيث سيوفر فرصة للأهالي بالبقاء بالقرب من أطفالهم في جو عائلي، لافتاً إلى أنه سيتم تجهيز المبنى بكافة المستلزمات ليوفر أقصى درجات الراحة والطمانينة لذويهم.

وأوضح أن مثل هذه المساهمات تعد امتداداً لجهود دولة الكويت الخيرية واسهاماتها في الميدان الإنساني في كل أنحاء العالم.

يذكر أن المؤسسات الرسمية والجمعيات الخيرية الكويتية نفذت وتنفذ العديد من المشاريع التربوية والإنسانية والصحية والاجتماعية والتنموية في البوسنة ودول البلقان.

back to top