خلود الشهاب تمنع التصريحات الصحافية وأخبار تكريم موظفي وزارة المواصلات

نشر في 21-06-2021
آخر تحديث 21-06-2021 | 00:00
وكيلة وزارة المواصلات، خلود الشهاب
وكيلة وزارة المواصلات، خلود الشهاب
أصدرت وكيلة وزارة المواصلات، خلود الشهاب، تعميماً إدارياً منعت فيه الإدلاء بأي تصريح صحافي لمختلف وسائل الإعلام، قبل الرجوع إليها وأخذ موافقتها الخطية.

وجاء في التعميم، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، بشأن الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام أو النشر بمواقع التواصل الاجتماعي، "بعد الاطلاع على القانون، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة، يتعين على الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات وموظفي الوزارة، الامتناع عن نشر أو الإدلاء بأي بيانات أو تصريحات أو معلومات أو مواد مرئية لوسائل الإعلام المختلفة، أو وسائل التواصل الاجتماعي، أو في المواقع الإلكترونية، أو نشر أي لوائح أو إصدارات أو قرارات أو مقالات أو بيانات أو معلومات أو تكريم أي موظف، سواء داخل أو خارج الوزارة، إلا بعد الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من وكيل الوزارة، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن أي مخالفة بهذا الشأن".

في المقابل، أبدت مصادر في الوزارة تذمرها من التعميم، الذي لا يستند إلى أي قانون، بل يخالف توجيهات مجلس الوزراء بشأن التواصل المباشر مع الجمهور، والتجاوب السريع مع أي استفسار من المواطنين أو المقيمين.

وناشدت المصادر، وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. رنا الفارس، ضرورة إلغاء التعميم، وإعطاء مساحة أكبر للرد على التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالخدمات، التي تقدمها وزارة المواصلات.

محمد راشد

back to top