«الأزرق» يختتم تدريباته اليوم استعداداً للبحرين

البناي يحذّر ويشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

نشر في 21-06-2021
آخر تحديث 21-06-2021 | 00:05
جانب من تدريبات الأزرق
جانب من تدريبات الأزرق
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته الساعة 7:00 من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، في المرحلة الأولى من الاستعدادات لمواجهته المرتقبة أمام منتخب البحرين، المقررة يوم الجمعة المقبل في ملحق بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر.

وكانت التدريبات انطلقت أمس الأول بمشاركة 21 لاعبا، بينهم بندر السلامة، الذي تأكدت مشاركته في اللقاء، بعد تعافيه تماما من الإصابة التي لحقت به أخيرا، فيما غاب اللاعبان يوسف ناصر وشبيب الخالدي، بسبب تطعيمهما ضد فيروس كورونا، وشهد تدريب أمس اكتمال الصفوف بمشاركتهما.

ويسعى الجهاز الفني لـ"الأزرق"، بقيادة المدرب ثامر عناد، إلى الوصول باللاعبين خلال تدريب اليوم إلى أفضل مستوى فني ممكن، لا سيما أن التدريبات التي سيجريها الفريق في العاصمة القطرية (الدوحة) ستكون خاصة بالجوانب التكتيكية، وتكليف اللاعبين الذين سيتم الدفع بهم في التشكيل الأساسي بعض المهام.

واستقر الأمر على أن يدشن الفريق تدريباته في الدوحة مساء غدٍ، حيث يغادر الوفد الساعة 11:00 صباحا، على أن يجري الأعضاء المسحات، ومن ثم انتظار نتيجتها، لتحديد موعد التدريب في نفس يوم الوصول.

من ناحية أخرى، عقد أعضاء الجهازين الفني والإداري اجتماعا مع اللاعبين، شهد مطالبتهم بتحقيق الفوز للتأهل إلى دور المجموعات، خصوصا في ظل أهمية البطولة التي ستقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما توفر لهم الاحتكاك مع منتخبات قوية.

وشدد أعضاء الجهازين الفني والإداري على أن الثقة في اللاعبين بلا حدود، وأن الخروج من التصفيات المشتركة ليس نهاية المطاف، وأن الفريق أمامه تصفيات كأس آسيا إلى جانب كأس العرب.

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة- طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، أن هناك أمرا مهما جدا قبل المغادرة إلى العاصمة القطرية (الدوحة)، يتمثل في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية، مشددا على أن الوضع فيما يخص فيروس كورونا في الوقت الحالي حرج جدا بجميع دول العالم، لا سيما في ظل ظهور الفيروس المتحور. وتابع: "أولى الإجراءات بالنسبة للمنتخب تمثلت في الخضوع للمسحات أمس، ثم إجراء مسحة أخرى عقب الوصول إلى الدوحة، يتبعها تطبيق التباعد الاجتماعي بين الجميع، وتعقيم الأدوات المستخدمة والملابس وغرف خلع الملابس، سواء في ملعب المباراة أو ملعب التدريب"، مشددا على جميع أعضاء الوفد بضرورة توخي الحذر والالتزام لتفادي الإصابة.

الأردن يواجه جنوب السودان

يواصل الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب لكرة القدم، التي تستضيفها قطر، منافساته، حيث يلتقي في الساعة 7.00 من مساء اليوم منتخبا الأردن مع جنوب السودان على استاد خليفة الدولي.

وينضم الفائز من لقاء اليوم إلى منافسات المجموعة الثالثة في البطولة التي تضم منتخبي المغرب والسعودية.

وفي سياق متصل، تمكّن المنتخب السوداني من تحقيق الفوز على نظيره الليبي بهدف من دون ردّ.

وبهذه النتيجة، انضم المنتخب السوداني إلى المجموعة الرابعة التي تضمّ منتخبي مصر والجزائر، إلى جانب الفائز من لقاء لبنان وجيبوتي.

حازم ماهر

back to top