حسين الخرافي : برامج لتوعية العمالة السريلانكية قبل استقدامهم

ناقش مع السفير السريلانكي تسهيل عملية الاستقدام

نشر في 21-06-2021
آخر تحديث 21-06-2021 | 00:00
رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي مستقبلاٍ السفير السريلانكي
رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي مستقبلاٍ السفير السريلانكي
استقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، أمس، السفير السريلانكي لدى الكويت محمد جوهر، والذي رافقه خلال الزيارة المستشارة في السفارة KethmaRajapakse، كما حضر اللقاء المدير العام لاتحاد الصناعات هدى البقشي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع ذات الصلة بإجراءات استقدام العمالة السريلانكية الفنية والمؤهلة في القطاع الصناعي، والنظر في تسهيل وتبسيط عملية الاستقدام، والاطلاع على المؤهلات والتخصصات للعمالة السريلانكية في الوقت المناسب.

كما ناقش الطرفان طبيعة البرامج والمشاريع التي يمكن التعاون فيها في المجالات الصناعية المختلفة، وإعداد برامج مشتركة لتوعية العمالة في سريلانكا قبل الاستقدام بالتشريعات والقوانين الكويتية وإجراءات العمل.

وأشاد الخرافي بالعمالة السريلانكية، التي ساهمت خلال السنوات الماضية في مختلف القطاعات الاقتصادية بالبلاد، مؤكدا ترحيب الكويت بالعمالة المتخصصة التي يمكن أن تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي بشكل عام، والقطاع الصناعي بشكل خاص.

بدوره، أكد جوهر استعداد سريلانكا لتوفير العمالة المتخصصة في القطاع الصناعي، والتي تحتاجها الكويت خلال المرحلة المقبلة، مشيدا بدور الكويت في فتح المجال أمام الجالية السريلانكية.

back to top