إجراء مسحات وفد الأزرق في نادي الكويت اليوم

اليوسف يكرّم «عميد لاعبي العالم» بدر المطوع

نشر في 20-06-2021
آخر تحديث 20-06-2021 | 00:04
بدر المطوع
بدر المطوع
تقرر إجراء مسحات أعضاء وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الساعة 6:30 من مساء اليوم بنادي الكويت، قبل انطلاق التدريب الذي يأتي ضمن استعدادات الأزرق لمواجهة البحرين، مساء الجمعة المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، في الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب.

ونجح مسؤولو اتحاد الكرة وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي في الحصول على موافقة وزارة الصحة بإجراء المسحات بمقر نادي الكويت، بدلاً من وحدة مكافحة الدرن صباحا، بحثاً عن راحة اللاعبين، الذين يتواجدون في هذا التوقيت بمقر عملهم الحكومي والخاص، إلى جانب العمل على تجنيبهم الإرهاق والإجهاد.

يذكر أن الوفد سيغادر إلى الدوحة بعد غد الثلاثاء، على أن يدخل نظام الفقاعة بعد إجراء المسحات هناك، ثم يتدرب يومي الأربعاء والخميس المقبلين استعداداً للقاء.

تكريم المطوع

إلى ذلك، يقوم رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف، على هامش تدريب اليوم الذي سيجرى في الساعة 7.00 مساءً على استاد نادي الكويت، بتكريم بدر المطوع، الذي عادل رقم المباريات التي خاضها عميد لاعبي العالم المصري أحمد حسن، حينما شارك في مباراة الصين تايبيه يوم الجمعة الماضي، في الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وفي حال مشاركة المطوع في مباراة البحرين، سينفرد اللاعب بلقب عميد لاعبي العالم، حيث سيخوض مباراته الدولية رقم 185.

ومن المقرر، أن يقام حفل تكريم آخر للمطوع في مقر اتحاد الكرة، وذلك عقب العودة من قطر، على أن يتم تحديد الموعد في وقت لاحق.

وكان تدريب منتخبنا الوطني انطلق في السابعة من مساء أمس على استاد نادي الكويت، بمشاركة بندر السلامة، بعد تعافيه من الإصابة، حيث وضعه الجهاز الطبي تحت راداره تمهيداً لحسم أمره بالسفر من عدمه.

ويركز مدرب الأزرق ثامر عناد على التدريبات الثلاثة، التي ستجرى في الكويت، على تجهيز اللاعبين فنيا ونفسيا، لا سيما أنه تابع أكثر من مباراة للمنتخب البحريني في التصفيات الآسيوية المشتركة، للوقوف على مستواه في الفترة الأخيرة، وتحديد أبرز سلبياته وإيجابياته.

وتتجه النية لدى عناد إلى تثبيت التشكيل الأساسي، الذي دفع به في لقاء الصين تايبيه، أمام المنتخب البحريني، مع الدفع بخالد محمد إبراهيم أو فهد حمود أو بهما معاً في مركز قلب الدفاع.

حازم ماهر

back to top