كاظمة يستقر على داركو لقيادة البرتقالي

نشر في 20-06-2021
آخر تحديث 20-06-2021 | 00:00
داركو نيستروفيتش
داركو نيستروفيتش
استقر مجلس إدارة نادي كاظمة على المدير الفني البوسني داركو نيستروفيتش، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الجديد خلفاً لنظيره الإسباني بيانكي.

وكان داركو قد تولى مهمة فريق العربي في الموسم قبل الماضي، ونجح في ترك بصمة جيدة في الدوري الكويتي، جعلته مرشحا لقيادة أكثر من فريق منذ أن ترك مهمته مع الأخضر.

وقال مصدر في كاظمة لـ "الجريدة"، إن إدارة النادي في انتظار الاستقرار على منصب رئيس جهاز الكرة المحصور بين مشعل الحسن، وفواز بخيب، لتفعيل الاتفاق مع المدرب داركو.

وأضاف المصدر أن اختيار داركو جاء بعد مفاضلة بينه وبين المدرب البرتغالي خوسيه أنطونيو جاريدو، الذي سبق أن قاد البرتقالي في موسم 2006، ثم انتقل إلى القادسية في موسم 2007.

يذكر أن داركو يبلغ من العمر 65 عاما، وبدأ مشواره التدريبي عام 2002 مع فريق درينا زفورنيك البوسني، ومنتخب البوسنة تحت 21 سنة، ثم انتقل إلى العربي في قطاع الناشئين، ليتولى بعدها مهمة الفريق الأول، وقاد في الموسم المنقضي أحد الفرق في الدوري البوسني.

وتتطلع إدارة كاظمة إلى تسريع وتيرة الاستعداد للموسم الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، وسط وجود ملفات كثيرة في حاجة للحسم على صعيد قائمة الفريق بالموسم الجديد، واختيارات المحترفين، إلى جانب حسم التفاوض مع حارس البرتقالي حسين كنكوني، ومحاولة استقطاب أكثر من لاعب محلي لتدعيم صفوف الفريق.

جدير بالذكر أن كاظمة صرف النظر عن تجديد عقود المحترفَين البرازيليين هامتلون، وكارتوزو، وكذلك الليبي أكرم الزوي، في حين يبقى مصير المالي حامد ماريوس، الذي يرتبط بعقد مدة موسمين، بيد الجهاز الفني الجديد، وهو ما ينطبق على الليبي أحمد التربي الذي يتبقى في عقده موسم آخر.

أحمد حامد

back to top