طقس حار والرياح نشيطة مع هبات قوية مثيرة للغبار

الرؤية تنخفض دون 1000 متر وارتفاع الموج أكثر من 7 أقدام

نشر في 17-06-2021 | 11:13
آخر تحديث 17-06-2021 | 11:13
طقس حار والرياح نشيطة مع هبات قوية مثيرة للغبار
طقس حار والرياح نشيطة مع هبات قوية مثيرة للغبار
توقعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار الرياح الشمالية الغربية الحارة ونشيطة السرعة تتجاوز 70 كيلومتراً في الساعة مصحوبة بهبات قوية مثيرة للغبار خصوصاً نهار اليوم الخميس ومن المنتظر أن أن تضعف شدة الرياح تدريجياً ابتداءً من عصر يوم غد الجمعة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لـ «كونا» إن هذه الرياح المغبرة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية لأقل من ألف متر وقد تنعدم على بعض المناطق خصوصاً المكشوفة وارتفاع أمواج البحر أكثر من سبع أقدام.

وأضاف القراوي أنه من المنتظر أن تضعف شدة الرياح تدريجيا ابتداءً من عصر غد وتكون من معتدلة إلى نشيطة باقي الفترة، لافتاً إلى استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة الجنوب الشرقي للبلاد وامتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي.

وأوضح أن الطقس نهار اليوم يكون حاراً ومغبراً والرياح شمالية غربية معتدلة إلى قوية السرعة تتراوح ما بين 30 و70 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 42 و44 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج مابين 4 و8 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون حاراً إلى مائل للحرارة ويترسب الغبار تدريجيا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة تتراوح ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و30 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 3 و6 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون حارا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار وخصوصاً على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

ولفت القراوي إلى أن الطقس غداً ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس نهار يوم بعد غد السبت أفاد بأنه يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات ما بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون حاراً إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 15 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

back to top