دعيج العتيبي يهاجم اللجنة الأولمبية الكويتية ويتهمها بعدم تنفيذ الأحكام القضائية!

نشر في 17-06-2021
آخر تحديث 17-06-2021 | 00:00
 رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي  متحدثا للإعلام
رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي متحدثا للإعلام
اتهم رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي اللجنة الأولمبية الكويتية، بعدم تنفيذ حكم محكمة التمييز القاضي بالاعتراف باتحاد الرماية، مدعياً أن اللجنة أرسلت إلى نظيرتها الدولية كتاباً شككت في محتواه بشرعية الاتحاد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده العتيبي أمس الأول على هامش احتفالية تكريم الرماة الأربعة المتأهلين لأولمبياد طوكيو عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وطلال الرشيدي وعبدالرحمن الكندري.

وذكر العتيبي: "ما يخشاه الرماة حالياً، الكتاب الذي أرسله أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم للاتحاد الدولي للرماية للتشكيك في شرعية اتحاد الرماية الكويتي، وعدم الاعتراف بأن الرماية ممثلة رسمياً باتحاد يتولى شؤونها خارجياً، وهو ما يثير قلق الرماة من أي تجاوزات قد تؤثر على مشاركتهم".

وتابع: "حصلنا على حكم قضائي نهائي من محكمة التمييز يلزم الأولمبية الكويتية بالاعتراف باتحاد الرماية إلا أن مسؤوليها يرفضون احترام القانون وتنفيذ الأحكام القضائية".

وتوعد العتيبي اللجنة باللجوء للقضاء مجددا، مبينا أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري كلف مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بإيجاد حل لتنفيذ الحكم القضائي.

وأضاف: "تلقينا وعداً من نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة أسد تقي والمدير العام حمود فليطح بإيجاد حل قبل اللجوء للمحاكم، لاسيما أننا نسعى إلى الحفاظ على حقوق الرماية والرماة".

استعدادات جيدة

وحول تجهيز الرماة، لفت العتيبي إلى أن استعدادات رماة المنتخب الوطني الأربعة لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2021) المزمع إقامتها هذا الصيف تسير بوتيرة جيدة بهدف تحقيق إنجازات رياضية جديدة باسم الكويت.

وقال: "تم إعداد خطة طموحة لتجهيز الرماة منصور الرشيدي وسعود الكندري وعبد الرحمن الفيحان وطلال الرشيدي من خلال إشراكهم على مدار العام في معسكرات داخلية وخارجية فضلا عن بطولات إقليمية ودولية وذكر أن الرماة سوف يدخلون معسكرا تدريبيا في إيطاليا قبل التوجه إلى اليابان، معربا عن تفاؤله بتحقيق المنتخب إنجازا جديدا للرياضة الكويتية.

وأشاد العتيبي في ختام تصريحه بجهود الرماة وتمكنهم من التأهل للأولمبياد، إذ تأهل الفيحان بعد فوزه ببطولة العالم، التي أقيمت في كوريا، وتأهل منصور الرشيدي بعد فوزه ببطولة كأس العالم لرماية الأطباق الطائرة والتي استضافتها الإمارات، بينما تأهل الراميان طلال الرشيدي وعبدالرحمن الكندري بعد أدائهما المميز في البطولة الآسيوية الكبرى للرماية والتي أقيمت في قطر.

back to top