صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فرز الديحاني يستفسر عن عقود «الأمن السيبراني»

  • 16-06-2021

وجه أمين سر مجلس الأمة النائب فرز الديحاني سؤالاً برلمانياً إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس، طلب فيه تزويده بكشف يتضمن عدد العقود المبرمة الخاصة بالأمن السيبراني، والسند القانوني لذلك، مع صورة ضوئية عن هذه العقود.

كما طلب الديحاني كشفاً بعدد الشكاوى والبلاغات المقدمة من المواطنين والشركات للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، متسائلا عن كيفية تعامل الهيئة معها، ومطالباً بصورة ضوئية عنها.

وقال: ما الأسس والمعايير للندب والنقل والإعارة والتعيين بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات؟ مع بيان السند القانوني، وما كفاءة وخبرات لجنة القبول بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات؟ ومن هم أعضاء اللجنة؟ وهل هم متخصصون بذلك؟ مع بيان السند القانوني.


كما طلب تزويده بكشف بعدد المقبولين بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، تعيينا او نقلا او ندبا او إعارة منذ تاريخ 1/4/2018 حتى تاريخ تقديم السؤال، مع بيان السند القانوني، وتزويدي بكشف الذين لم يقبلوا مع ذكر السبب، وكشف يتضمن عدد من تم انهاء ندبهم او اعارتهم مع ذكر السبب منذ تاريخ 1/4/2018 حتى تاريخ تقديم السؤال، مع تزويدي بصورة ضوئية لجميع قرارات التعيين والنقل والندب والإعارة.

وتابع: ما كفاءة وخبرة من وضعوا الاختبارات للمعارين والمنتدبين بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بالاختبار الأول بتاريخ 21/7/2019، والاختبار الثاني بتاريخ 3/10/2019؟ وهل هم مختصون؟

وطلب الديحاني تزويده بأعضاء من وضعوا الاختبارات، مع بيان السند القانوني، والأسس والمعايير لشغل الوظائف الإشرافية بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، مع تزويدنا بالمؤهلات والخبرات لشاغلي الوظائف الإشرافية، مع بيان السند القانوني.