رينالدو رويدا: إبداع الموهوبين صنع الفارق

نشر في 15-06-2021
آخر تحديث 15-06-2021 | 00:00
مدرب منتخب كولومبيا رينالدو رويدا
مدرب منتخب كولومبيا رينالدو رويدا
أبرز مدرب منتخب كولومبيا رينالدو رويدا أن «إبداع» و«خيال» اللاعبين الموهوبين صنعا الفارق، وأتاحا لفريقه هزيمة الإكوادور بهدف نظيف، في أول مباراة يخوضها الفريقان في بطولة كوبا أميركا. وقال رويدا: «اليوم أعتقد أن ذلك الإبداع، ذلك الخيال لدى اللاعبين الموهوبين، صنع الفارق»، وذلك في مؤتمر صحافي عقب المباراة التي أقيمت فجر أمس، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية بالبطولة القارية، المقامة في البرازيل.

وسجل إدواردو كاردونا هدف اللقاء الوحيد لمنتخب «لوس كافيتيروس» في الدقيقة 42 من ركلة حرة أمام منطقة جزاء الإكوادور، حيث تبادل الكرة مع خوان كوادرادو الذي مررها إلى ميجل بورخا داخل المنطقة، الذي هيأ الكرة برأسه إلى كاردونا المتقدم، والذي سدد الكرة من لمسة واحدة ارتطمت بالأرض وقفزت إلى داخل الشباك على يمين الحارس.

في هذا الصدد، قال رويدا: «لقد تواصل إدوين وخوان كوادرادو مع بعضهما ونفذا الأمر. لم نعمل على ذلك خلال الساعات الـ48 الماضية، بل عملوا عليها قبل المباراة الثانية في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر أمام الأرجنتين». وأبرز المدرب، الذي أدخل 7 تغييرات على الفريق الذي تعادل 2-2 أمام الأرجنتين في 8 يونيو الماضي، أهمية بطولة كوبا أميركا من أجل «الاستفادة من هذه الأيام العشرين، بالقدر الذي يجعلنا نصنع مسارا جيدا» للتعارف بشكل أفضل فيما بينهم، بما يتيح لهم «بدائل للطريق الطويل» صوب مونديال قطر 2022.

back to top