بنك برقان يطلق مبادرة العافية لصحة وسلامة موظفيه بالتعاون مع مستشفى الكويت

نشر في 15-06-2021
آخر تحديث 15-06-2021 | 00:00
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
أطلق بنك برقان مبادرة "العافية" لفائدة موظفيه بتنظيم من إدارة الموارد البشرية وبالتعاون مع مستشفى الكويت الرائد في مجال تقديم أفضل الخدمات الطبية.

وقال البنك في بيان صحافي أمس، إن هذه المبادرة تؤكد حرص "برقان" على تعزيز صحة وسلامة موظفيه، من خلال توفير فحوصات وقائية شاملة ومجانية لجميع الموظفين للكشف عن أي مشاكل صحية قبل ظهور أعراضها وللوقاية من الأمراض المزمنة.

وتأتي هذه الحملة، التي تستمر ثلاثة أشهر ابتداء من مايو حتى يوليو 2021، تقديراً لجهود الموظفين الذين ثابروا خلال جائحة كورونا على العمل وتقديم الدعم الكامل دون انقطاع لضمان استمرار أعمال البنك خلال هذه الفترة الصعبة والاستثنائية.

كما يحرص البنك دورياً على إطلاق برامج خاصة ضمن إطار الاهتمام بصحة الموظفين للمساهمة في إحداث تأثير إيجابي على أسلوب حياتهم. ويهدف هذا الفحص الصحي الوقائي، الذي سيتسنى للموظفين الحصول عليه في مستشفى الكويت بدعم من البنك، إلى تعزيز الوعي بأهمية الاهتمام بالصحة والوقاية من الأمراض المزمنة من خلال إجراء مجموعة من الفحوصات المتعلقة بصحة القلب والصدر والجهاز العصبي ووظائف الكلى والكبد والغدة الدرقية إضافة إلى قياسات الوظائف الحيوية ومؤشر كتلة الجسم.

وقالت رئيسة مديري الموارد البشرية والتطوير للمجموعة هالة الشربيني "إننا نؤمن في بنك برقان بأن صحة موظفينا تأتي في مقدمة أولوياتنا، لذلك نحرص دائماً كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية وتطبيقاً لمبدأ الصحة المستدامة على تعزيز مفهوم الصحة والعافية المهنية والحفاظ على سلامة الموظفين داخل وخارج مكان العمل.

وأضافت الشربيني أنه في هذا الإطار تسعى إدارة الموارد البشرية باستمرار إلى تطبيق برامج عدة مخصصة لسلامة الموظفين بتوفير الإرشادات والنصائح الطبية وتنظيم مجموعة من الأنشطة المصممة لزيادة الوعي بالمفاهيم الصحية والوقائية السليمة ومساعدتهم على اتباع نمط حياة صحي والعمل في بيئة صحية ملائمة.

وأعربت عن الفخر "بإطلاقنا مبادرة العافية، بالتعاون مع مستشفى الكويت الذي يضم فريقاً طبياً وتمريضياً متميّزاً ومرافق مجهّزة بأحدث الأجهزة الطبية، من أجل دعم بيئة عمل صحية تساعد الموظفين على تحقيق النجاح خلال مسيرتهم المهنية".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمستشفى الكويت أليكساندر جنكلسكي، إن "تعاوننا مع (برقان) يؤكد أن المؤسسات والشركات تدرك أهمية صحة موظفيها، والبنك يأخذ زمام المبادرة من خلال هذ التعاون لتسليط الضوء على برامج التوعية لدعم صحة الموظفين.

وأضاف جنكلسكي أن هذه المبادرة تعتبر نقلة نوعية في طريقة تقديم الرعاية والخدمات الصحية لجميع موظفي بنك برقان، في حين تعتبر مبادرة الفحص الصحي لموظفي البنك علامة فارقة في شراكتنا طويلة الأمد مع بنك برقان. وتابع "أننا في مستشفى الكويت نؤمن بنفس القيم بأهمية صحة الموظفين وسلامتهم، كما نتطلع الي المزيد من المبادرات في المستقبل بالتعاون مع بنك برقان".

ويندرج دعم البنك لمثل هذه المبادرات ضمن برنامج بنك برقان الاجتماعي ENGAGE "معاً لنكون التغيير"، الذي يهدف من خلال المبادرات الاجتماعية والتعليمية والثقافية والصحية إلى تعزيز الرّفاه الاجتماعي وتسليط الضوء على الجوانب المهمة والمؤثرة في المجتمع.

وتأتي أنشطة برنامج ENGAGE في إطار مبادئ البنك كمؤسسة مالية كويتية رائدة تحرص على انسجام سياساتها مع احتياجات ومصالح المجتمع.

back to top