مباحثات كويتية - موريتانية لتعزيز التعاون

الشيخ د. أحمد الناصر: ملتزمون وحدة اليمن واستقراره

نشر في 14-06-2021
آخر تحديث 14-06-2021 | 00:00
جانب من المباحثات التي عقدتها دولة الكويت والجمهورية الإسلامية الموريتانية
جانب من المباحثات التي عقدتها دولة الكويت والجمهورية الإسلامية الموريتانية
عقدت الكويت وموريتانيا، أمس، في الديوان العام لوزارة الخارجية جلسة مباحثات رسمية.

وترأس المباحثات عن الجانب الكويتي وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر، بحضور وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، في حين ترأس الجانب الموريتاني وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وتناول الجانبان أطر تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية المتينة التي تربط بين البلدين، واستعرضا أوجه التعاون الوثيق بينهما في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، واستكشاف الفرص العديدة والمتنوعة لتعزيز ذلك التعاون بما يعود بالمنفعة والمصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

وتم خلال جلسة المباحثات مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

من جانب آخر، استقبل الناصر أمس في ديوان عام وزارة الخارجية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بمناسبة زيارته الرسمية لدولة الكويت.

وقدم غريفيث شرحا عن آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في اليمن، معربا عن بالغ الثناء والتقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها نحو دعم اليمن خاصة على الصعيد الإنساني ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها شعبه الشقيق.

من جانبه، جدد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء التزام دولة الكويت بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكل الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم للأزمة في اليمن، مشددا على أهمية تنفيذ المبادرة السعودية للسلام في اليمن والمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216، مؤكدا دعم دولة الكويت للاجراءات والجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص في هذا الإطار.

كما جدد وزير الخارجية إدانة واستنكار دولة الكويت للهجمات والاعتداءات المستمرة والمتكررة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية على المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تعد تهديدا مباشرا للأمن القومي الخليجي والعربي، مؤكدا موقف دولة الكويت الثابت والداعم لكل الإجراءات التي تتخذها السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها.

back to top