كولومبيا جاهزة لمواجهة الإكوادور

نشر في 13-06-2021
آخر تحديث 13-06-2021 | 00:00
لاعبو المنتخب الكولومبي خلال مباراة سابقة
لاعبو المنتخب الكولومبي خلال مباراة سابقة
بدى المنتخب الكولومبي جاهزاً لخوض منافسات كوبا أميركا، بعد أن توجهت بعثة المنتخب المكونة من 27 لاعباً إلى البرازيل، لمواجهة الإكوادور فجر غد بملعب أرينا بانتانال في مدينة كويابا.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب كولومبيا عبر موقع التواصل "تويتر": "نحو الكوبا! هيا!"، مرفقاً بالتغريدة صوراً للاعبين مثل خوان غييرمو كوادرادو ودوفان زاباتا وآخرين على متن الطائرة.

ورغم استدعاء المدرب رينالدو رويداً للاعبين مثل كوادرادو ولويس مورييل، الذين قدما موسماً رائعاً مع يوفنتوس وأتلانتا على الترتيب، فإنه يفقد جهود كل من خاميس رودريغيز لاعب إيفرتون وراداميل فالكاو لاعب غالاتا سراي.

وغاب عن القائمة أيضاً جيفرسون ليرما لاعب بورنموث، وخوان فرناندو كينتيرو.

ويستهل المنتخب الكولومبي مسيرته فجر غد بلقاء الإكوادور في كويابا، ثم يواجه نظيره الفنزويلي في جويانيا الخميس المقبل، قبل أن يختتم دور المجموعات بمباراته ضد بيرو في مدينة ريو دي جانيرو.

وكانت كولومبيا قد انتزعت تعادلاً ثميناً أمام الأرجنتين 2-2 في الوقت بدل الضائع عندما تواجها الأسبوع الماضي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر، في مباراة أثبت خلالها المنتخب الكولومبي لياقة بدنية عالية وروحاً قتالية حتى الرمق الأخير، الامر الذي يؤكد ان الفريق الكولومبي لم يكن في نزهة عندما يخوض بطولة كوبا أميركا.

من جانبه ، تعرض منتخب الإكوادور إلى ضربة قوية بعد إصابة لاعب وسط فريق أوغسبورغ الألماني كارلوس غرويزو بفايروس كورونا المستجد، خلال وجوده بمعسكر الإكوادور، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني غوستافو ألفارو.

وكان غرويزو يمثل ركيزة أساسية في تشكيلة ألفارو الأساسية، خاصة في تنظيم خط الوسط إلى جانب مويسيس كايسيدو، أنخل مينا وأيرتون بريسيادو.

back to top