صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

التعادل السلبي ينهي طموح الأزرق في التأهل.. والأردن يقترب

  • 12-06-2021 | 00:15

فقد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فرصته في التأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، وكذلك التأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2023 مباشرة.

بهذه النتيجة رفع الأزرق رصيده إلى 11 نقطة محتلاً المركز الثالث، وفي حال فوزه على الصين تايبيه سيصل رصيده إلى 14 نقطة، ثم الغاء نتيجة مواجهتيه مع المنافس ليصبح رصيده 8 نقاط، وهي غير كافية للمنافسة على أفضل مركز ثاني.

كما رفع منتخب الأردن رصيده إلى 14 نقطة، لكن يتعين عليه الفوز على أستراليا في الجولة الأخيرة للمنافسة لضمان التأهل كأفضل مركز ثاني.

واصل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول بقيادة المدرب الأسباني كاراسكو اللعب بطريقة 4-2-3-1، ولعب الفريق بتشكيل يتكون من خالد الرشيدي لحراسة المرمى، حمد القلاف، خالد محمد إبراهيم، فهد حمود، سامي الصانع لخط الدفاع، فهد الانصاري، محمد الهويدي، عيد الرشيدي واحمد الظفيري، مبارك الفنيني لخط الوسط، شبيب الخالدي لخط الهجوم.

فرض منتخبنا الوطني سيطرته خلال الشوط الأول، وهاجم لاعبوه من على الجانبين، عبر الفنيني في الناحية اليسري، والرشيدي في اليمني، ورغم الأداء الجيد والسيطرة لم يتمكن اللاعبون من تهديد حارس المرمى معتز ياسين.

في المقابل، تراجع لاعبو الأردن للخلف واعتمدوا على الهجمات المرتدة، والتي تحطمت سريعاً على أقدام المدافعي نطالب لاعبو الأزرق باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 40 بعد أن لمست عرضية سامي الصانع يد علي محمد الدميري، لحكن حكم اللقاء البحريني نواف شكرالله أشار بإستمرار اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


مع بداية الشوط الثاني هاجم المنتخب الاردني، وسدد بهاء فيصل في الدقيقة 52 بذكاء بعد أن لمح خالد الرشيدي متقدما عن مرماه لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

بعد دقيقتين، أجرى كاراسكو تغييره الأول بنزول يوسف ناصر بدلاً عن مبارك الفنيني لتنشيط الهجوم إلى جانب مساندة الخالدي.

إزداد موقف الأزرق صعوبة بعد أن اشهر نواف شكرالله البطاقة الحمراء لخالد محمد إبراهيم إثر حصوله على بطاقعين صفروايين بعد عرقلة أحد لاعبي الأردن، ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين فقد ابتداءً من الدقيقة 59.

هاجم المنتخب الأردني وحافظ شبيب الخالدي على نظافة الشباك في الدقيقة 68 بعد أن أبعد راسية بهاء فيصل من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 72 أجرى كاراسكو 3 تغييرات بنزول بدر المطوع وأحمد الزنكي وحمد الحربي بدلاً عن شبيب الخالدي وعيد الرشيدي وفهد الأنصاري.

أهدر يوسف ناصر فرصة هدف محقق في الدقيقة 81 عندما ارتقى لتمريرة عرضية، لتذهب رأسيته أعلى العارضة.

وتغاضي في الدقيقة 90 شكرالله عن اشهار البطاقة الحمراء للمدافع سالم العجالين بعد إعاقة بدر المطوع قبل انفراده، وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائيق الأخيرة دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.