لويس سواريز: أوروغواي ستخوض «كوبا أميركا» بحماس كبير

نشر في 11-06-2021
آخر تحديث 11-06-2021 | 00:00
لويس سواريز نجم منتخب اوروغواي خلال مواجهة باراغواي
لويس سواريز نجم منتخب اوروغواي خلال مواجهة باراغواي
أكد لويس سواريز أن منتخب بلاده أوروغواي سيحاول إظهار صورة جديدة للفريق خلال منافسات بطولة كوبا أميركا، وذلك بعد الأداء الباهت الذي قدمه في المباريات الماضية.
أقر المهاجم الأوروغوائي لويس سواريز أمس الأول بأن منتخب بلاده، بقيادة المدرب المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز، لم "يرق" إلى ما كان متوقعا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 أمام باراغواي وفنزويلا، لكنه سيخوض "كوبا أميركا" التي تنطلق في البرازيل بعد غد بـ"مزيد من الحماس".

وأشار مهاجم أتلتيكو مدريد، في رسالة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، فور وصوله إلى أوروغواي قادما من فنزويلا، حيث تعادل سلبيا في اليوم السابق أمام العنابي اللاتيني، إلى أن أداء منتخب بلاده يجب أن "يتحسن".

في هذا الصدد، قال "البستليرو": "بالأمس لم نفز بما أردناه. نبقى الآن نشعر بأننا لم نكن على المستوى الذي يحدد هويتنا. لا أحد (هكذا) قال إن التصفيات المؤهلة للمونديال سهلة. الآن نحن على علم بأن هناك أشياء ينبغي أن تتحسن كالمعتاد، ومن المهم الاستعداد لشيء يولد لدينا الكثير من الحماس".

ووصل منتخب أوروغواي صباح أمس الأول إلى مطار كاراسكو الدولي، الواقع على مشارف مونتيفيديو، قادما من كاراكاس، واستقل حافلتين نحو معسكره في مجمع سيليستي الرياضي.

وفي هذه المنشأة الرياضية، سيظل المنتخب في معسكره تحت قيادة تاباريز حتى السفر إلى البرازيل، حيث سيخوض أول مباراة له في "كوبا أميركا" 18 الجاري أمام الأرجنتين.

وبعد تعادلين بدون أهداف أمام باراغواي وفنزويلا، تحتل أوروغواي المركز الرابع في التصنيفات المؤهلة لكأس العالم، برصيد 8 نقاط، خلف البرازيل (18) والأرجنتين (12) والإكوادور (9).

غودين وتوريرا يوجهان أنظارهما نحو البطولة

أكد لاعبا منتخب أوروغواي لكرة القدم، دييغو غودين ولوكاس توريرا، على ضرورة "التحسن" بعد الجولتين اللتين خاضهما الفريق مؤخرا ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، حيث تحصل "السيليستي" على نقطتين فقط أمام باراغواي وفنزويلا، ووجها تركيزهما صوب بطولة كوبا أميركا.

وقال قائد المنتخب غودين عبر حسابه على "تويتر": لم تكن من أفضل المباريات التي قدمناها، لكننا سنواصل العمل بالجدية والتفاؤل المعهودين، لأن الطريق نحو المونديال طويل وصعب. لدينا الخبرة ونعرف الجهد الذي يتطلبه الأمر.

من جانبه، كتب توريرا عبر "تويتر" أيضا: الاستمرار، والعمل، والتحسن.

وتحتل أوروغواي المرتبة الرابعة في تصفيات المونديال، برصيد ثماني نقاط خلف البرازيل المتصدرة (18 نقطة) والأرجنتين الوصيفة (12) والإكوادور صاحبة المركز الثالث (9).

وسيستهل منتخب أوروغواي مشواره في كوبا أميركا في 18 يونيو أمام الأرجنتين.

back to top