وزارة الصحة تدشّن حملة تطعيم الجرعة الثانية من «أكسفورد»

دينا الضبيب: تجهيز 30 مركزاً بمختلف المناطق لاستقبال المستحقين

نشر في 10-06-2021
آخر تحديث 10-06-2021 | 00:04
جانب من متلقي الجرعة الثانية للتطعيمات في مشرف أمس
جانب من متلقي الجرعة الثانية للتطعيمات في مشرف أمس
دشنت وزارة الصحة، أمس، حملة تطعيم الجرعة الثانية من لقاح «أسترازينيكا أكسفورد» للمواطنين والمقيمين في أكثر من 35 موقعاً، موزعة على جميع مناطق الكويت.

واستقبلت الفرق الطبية والتمريضية والفنية والإدارية، عصر أمس، المستحقين لتلقي الجرعة الثانية ممن وصلتهم رسائل نصية، وذلك في 30 مركزا صحيا تابعة لوزارة الصحة، إلى جانب مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف، إضافة إلى موقع التطعيم بالسيارات في الجزيرة الجنوبية في جسر جابر، ومستشفى الأحمدي التابع للقطاع النفطي وبعض القطاعات العسكرية ونزلاء المؤسسات الإصلاحية ودور الرعاية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.

ومن جانبها، أكدت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. دينا الضبيب أنه تم تجهيز 30 مركزا صحيا في مختلف مناطق الكويت وإعداد كشوف وجداول لعمل الهيئة الطبية والتمريضية والإدارية لهذه الحملة.

وأضافت أن مواعيد العمل في المراكز الصحية ستكون من الثالثة عصرا وحتى العاشرة مساء، لافتة إلى أنه سيتم استقبال من 500 إلى 600 شخص في كل مركز، كطاقة استيعابية، وذلك حفاظا على انسيابية ونظام العمل داخل المراكز، وحتى لا يكون هناك أي زحام بين المواطنين والمقيمين.

وأشارت إلى الانتهاء من تطعيم 200 ألف شخص خلال 10 أيام أو أقل لجميع المواطنين والمقيمين المنتظرين للجرعة الثانية من طعوم «أكسفورد».

وناشدت الضبيب جميع المواطنين والمقيمين المنتظرين للجرعة الثانية بالتقيد والالتزام بالموعد والموقع المحدد لتلقي التطعيم، بهدف المساعدة في تسهيل عملية التطعيم وجعلها آمنة وسلسة.

تطبيق «مناعة»

من جانبها، أكدت مصادر صحية مطلعة أن الحاصلين على الجرعة الثانية وعقب التسجيل في تطبيق «مناعة» ستصلهم رسالة نصية باستكمال جرعتي التطعيم، وبإمكانهم استخدام الشهادة في السفر أو المطاعم أو غير ذلك.

وأشارت إلى أن العمل في المراكز الصحية سيكون جميع أيام الأسبوع، بما فيها الجمعة والسبت، وسيكون من 3 وحتى 10 مساء في المراكز الصحية الثلاثين، ومن 9 صباحا حتى 7 مساء في مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف، ومن الساعة 5 وحتى 10 مساء في مركز التطعيم بالسيارات في الجزيرة الجنوبية بجسر جابر. وأوضحت أنه سيتم تطعيم نحو 40 إلى 50 ألف شخص في اليوم الواحد.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة بدأت مساء أمس الأول في إرسال الرسائل النصية لمستحقيها من المواطنين والمقيمين.

وكانت الوزارة أعلنت وصول نتائج التحاليل الخاصة بالشحنة الثالثة من منصة لقاح «أكسفورد»، وذلك عقب التأكد من جميع النتائج التدقيقية، والتي جاءت مؤكدة جودة وسلامة ومأمونية الشحنة ومطابقتها لجميع المواصفات الفنية.

عادل سامي

back to top