جمعية المهندسين لمواجهة ارتفاع أسعار مواد البناء

فهد العتيبي: وزارة التجارة والصناعة أيدت مبادرة الجمعية لبناء وحدات سكنية نموذجية

نشر في 10-06-2021
آخر تحديث 10-06-2021 | 00:00
المشاركون في لقاء «المهندسين» و«التجارة»
المشاركون في لقاء «المهندسين» و«التجارة»
قدمت جمعية المهندسين 3 مقترحات للحد من تأثير ارتفاع أسعار مواد البناء من خلال استخدام أساليب إنشائية متطورة لتخفيف أحمال المبنى السكني من خلال النظام الإنشائي باستخدام مواد خفيفة الوزن لبعض الأحمال بالمبنى وتقليل حديد التسليح والخرسانة في حال استخدام مواد خفيفة للحوائط والتكسيات.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده فريق الجمعية مع وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة محمد مخلف العنزي ومراقب الدعم في إدارة التموين بالوزارة صلاح الرشيدي.

وقال أمين سر الجمعية المهندس فهد العتيبي، في تصريح صحافي أمس، إن الجمعية اقترحت توجيه الدعم المقدم من الوزارة الى المواطنين الى مواد تقلل استهلاك الكهرباء والماء مع تفعيل الدور الرقابي للوزارة وتطوير قرارات متابعة احتياجات السوق المحلي مع الازدياد المتوقع لحركة بناء البيوت الخاصة.

وزاد: اتفقنا على عقد ندوة تنويرية مشتركة لتوعية المواطنين بالارتفاع العالمي بأسعار البناء وكيفية إعادة تصميم المبنى السكني بحيث يمكن تقليل التكاليف باستخدام التكنولوجيا والمواد الخفيفة الوزن، مشيرا الى أن وزارة التجارة أيدت مبادرة الجمعية لبناء وحدات سكنية نموذجية بالتعاون بينهما ومع اتحاد المكاتب الهندسية لارشاد المواطنين لأفضل وسائل التقنية والمواد وكيفية إنشاء بيوت ذكية تقلل من الكلفة وتلبي متطلبات المواطن بأعلى جودة ممكنة.

back to top