سورية وقطر تحسمان تأهلهما والبحرين تتعثر

نشر في 09-06-2021
آخر تحديث 09-06-2021 | 00:02
لاعبو المنتخب السوري يحتفلون
لاعبو المنتخب السوري يحتفلون
ضمن منتخب سورية تأهله إلى الدور الثالث النهائي من تصفيات مونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، بعد فوزه على غوام بثلاثة أهداف من دون رد، وتصدره للمجموعة الأولى، فيما حسم المنتخب القطري، المتأهل أصلاً إلى مونديال بصفته البلد المضيف، مقعده إلى نهائيات البطولة القارية، بعد فوزه على نظيره العُماني بهدف من دون رد في المجموعة الخامسة، ضمن الجولة التاسعة لمنافسات التصفيات المزدوجة التي أقيمت أمس الأول.

وباتت سورية ثاني المنتخبات المتأهلة إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2022 بعد اليابان، التي صعدت عن المجموعة السادسة، قبل أن تلحق بها قطر.

وفي المجموعة الثالثة، استعاد المنتخب العراقي الصدارة، بعد فوزه الكبير على كمبوديا 4-1، مستفيداً من خسارة البحرين المتصدر السابق أمام إيران بثلاثية نظيفة في قمة مباريات هذه الجولة.

ورفع العراق رصيده إلى 14 نقطة، بفارق نقطتين عن منتخب إيران الثاني، مع أفضلية المواجهات المباشرة على البحرين الثالث، بعد أن تساويا نقاطاً (12 نقطة لكل منهما).

وعلى استاد البحرين الوطني بالرفاع تفوق المنتخب الإيراني على مضيفه البحريني بثلاثية، ليضرب عصفورين بحجر واحد، حيث رد اعتباره بعد هزيمة مباراة الذهاب بهدف من دون رد، وانتزع مركز الوصافة من المنتخب البحريني بفارق المواجهات.

وفي المجموعة السابعة، عززت الإمارات وصافتها، بعد فوزها على تايلند 3-1.

ورفعت الإمارات رصيدها في المركز الثاني إلى 12 نقطة، بفارق نقطتين عن فيتنام المتصدرة والفائزة على إندونيسيا بأربعة أهداف.

back to top