الأزرق بين شقي رحى الفوز على الأردن وحسابات التأهل

• كاراسكو يؤكد أن مستوى المنافس «مخادع»
• اللاعبون مطالبون بالتركيز في التدريبات فقط

نشر في 09-06-2021
آخر تحديث 09-06-2021 | 00:04
في حين يواصل أعضاء الجهازين الفني والإداري للأزرق تجهيز اللاعبين نفسياً وفنياً لمواجهة الأردن المقبلة، ظهر المنافس بعيداً عن مستواه في لقاء نيبال رغم تحقيقه الفوز بنتيجة 3- صفر.
يعكف أعضاء الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على تجهيز اللاعبين لمواجهة الأردن المقرر لها في العاشرة من مساء بعد غد على استاد جابر الدولي، في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

يذكر أن المنتخب الأردني قد اقتنص مركز الوصافة من منتخبنا الوطني الأول، بعد أن رفع الأول رصيده إلى 13 نقطة، إثر فوزه أمس الأول على منتخب نيبال بنتيجة 3- صفر.

وتسير تجهيزات لاعبي منتخبنا نفسيا وفنيا جنبا إلى جنب، خصوصا أن مباراة الأردن المقبلة، ستكون حاسمة للمنتخبين، علما بأن أي نتيجة غير الفوز بالنسبة للأزرق تعني تبخر حلم التأهل للدور النهائي من تصفيات المونديال، وانتظار التصفيات التكميلية للتأهل لكأس آسيا.

عدم كشف الأوراق

حرص الجهاز الفني للأزرق على متابعة مباراة الأردن ونيبال في استاد جابر الأحمد، ويدرك كاراسكو أن مدرب المنتخب الأردني، البلجيكي فيتال تعمد عدم كشف أوراقه، أمام المنتخب النيبالي، كما أنه تعمد الدفع بخمسة لاعبين من الاحتياطيين، وأن المستوى الذي قدمه الفريق قد يكون مخادعا، خصوصا أنه أقل كثيرا من قدرات اللاعبين الأردنيين.

لكن في الوقت نفسه، قد أثار اعتماد المنتخب الأردني على اللعبات الثابتة مخاوف كاراسكو، خصوصا أنه أحرز منها هدفين في شباك المنتخب النيبالي، كما منيت شباك منتخبنا بهدفين مماثلين من أستراليا!، وهو أمر يعانيه الأزرق في الفترة الأخيرة.

ونقل كاراسكو رؤيته الكاملة عن المنافس إلى معاونيه في الجهاز الفني، وكذلك تم التطرق إلى بعض الأمور الفنية مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب الفترة المسائية أمس.

تعليمات للاعبين

وجاءت تعليمات كاراسكو للاعبين، بضرورة عدم التفكير في حسابات التأهل على الإطلاق ضمن أفضل المنتخبات التي جاءت في المركز الثاني، وأن المطلوب منهم التركيز خلال التدريبات، واستمرار الأمر ذاته خلال لقاء الأردن، من أجل تحقيق الفوز على المنافس.

وتبدو الروح المعنوية للاعبين مرتفعة للغاية، وهو ما يؤكد أن المستوى سيكون مختلفا تماما أمام المنتخب الأردني، عن المستوى الهزيل الذي قدموه أمام المنتخب الاسترالي.

المصير في يد الآخرين

يذكر، أنه يتعين على منتخبنا الوطني الفوز على نظيره الأردني بأكثر من هدف، ثم خسارة المنتخب الأردني على يد أستراليا، ثم دخول منتخبنا الوطني في منافسة مع فرق المجموعات الأولى والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة، لحجز إحدى بطاقات التأهل الأربع كأفضل منتخبات احتلت المركز الثاني في هذه المجموعات، وهو ما يعني أن مصير الأزرق ليس بيده، وهو موقف شديد الصعوبة في كرة القدم.

مواصلة التدريبات على فترتين

وتدرب الأزرق أمس على فترتين؛ الأولى صباحا في صالة الحديد بمقر الإقامة بفندق الشيراتون، والثانية في الثامنة مساء على استاد نادي الكويت، كما يجري تدريباته اليوم على فترتين في نفس موعدي تدريبات أمس.

فيتال: بدأنا التفكير في لقاء الكويت

أعرب البلجيكي فيتال بوركلمانز مدرب منتخب الأردن، عن ارتياحه للفوز الذي حققه فريقه على حساب نيبال بثلاثية نظيفة.

وقال بوركلمانز، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "أهنئ اللاعبين على ما قدموه، رغم حالتهم النفسية إثر تلقيهم نبأ وفاة نجل زميلهم مهند خير الله، والذي قدم مستوى متميزاً".

ونفى اللعب أمام نيبال والتفكير في مواجهة الكويت، بمنح بعض الأساسيين راحة، مضيفاً: "بالنسبة لي كل اللاعبين مهمين سواء شاركوا في المباريات أم لا، كل مباراة لها تحضيراتها الخاصة وسنبدأ من الآن التفكير في لقاء الكويت".

من جهته، أعلن مدرب نيبال، عبدالله الشلاحي، تحمله مسؤولية الهزيمة أمام الأردن، مضيفاً: "لعبنا اليوم بتوازن، الفريق الأردني أحرز أهدافه من كرات ثابتة، ركلة الجزاء في الشوط الأول كان لها تأثير على لاعبي فريقي".

أرنولد يشيد بلاعبي أستراليا

أعرب مدرب المنتخب الأسترالي غراهام أرنولد عن سعادته، بما قدمه اللاعبون الشباب الذين تم الدفع بهم أمام الصين تايبيه، مضيفا أنه فخور بمستوى هؤلاء اللاعبين.

يُذكر أن المنتخب الأسترالي حقق الفوز على الصين تايبيه بنتيجة 5-1، ويحتاج الفريق إلى نقطة واحدة من مباراتي نيبال والأردن للتأهل رسميا عن المجموعة الثانية وضمان الصدارة.

وأشار إلى أن مثل هذه اللقاءات تمثل فرصة جيدة للدفع بلاعبين جدد، لافتا إلى أن القوام الرئيسي للتشكيل تم اعتماده من اللاعبين قليلي الخبرة، مع وجود لاعبين اثنين فقط من أصحاب الخبرات.

من جهته، أكد مدرب الصين تايبيه، هنري وانغ، أنه كان يهدف إلى الخروج بأقل خسارة ممكنة أمام المنتخب الأسترالي، مبينا أنه رغم الخسارة، فقد قدَّم فريقه مستوى متميزا في اللقاء.

حازم ماهر

back to top