إصابة 5 أشخاص في حريق ضخم بسكراب الخشب بأمغرة

180 رجل إطفاء كافحوا الحريق... والمخالفات والتخزين العشوائي عرقلا جهود الإخماد

نشر في 08-06-2021 | 17:36
آخر تحديث 08-06-2021 | 17:36
أصيب 5 أشخاص بينهم رجلا إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق كبير اندلع صباح أمس في عدد من محلات بيع السكراب ممتدة على مساحة 60 ألف متر مربع في سكراب الخشب بمنطقة أمغرة. وأسفر الحريق عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالموقع.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب إن غرفة عمليات القوة تلقت بلاغا صباح أمس يفيد باندلاع حريق في سكراب الخشب بأمغرة، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء الجهراء الحرفي والتحرير والإسناد وميناء عبدالله والمدينة والعارضية الصناعي وصبحان إلى موقع البلاغ، ليصل إجمالي رجال الإطفاء الذين كافحوا الحريق أكثر من 180 رجلا بقيادة رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد ونائب الرئيس لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

وأضاف الغريب أن رجال الاطفاء تبين لهم فور وصولهم أن الحريق ممتد على مساحة 60 ألف متر مربع، لافتا إلى ان سرعة الرياح الكبيرة ساهمت بانتشار الحريق في عدد من القسائم التي كانت تحتوي على أخشاب ومواد للبناء.

وأشار إلى ان فرق الإطفاء بذلت جهودا كبيرة تمكنت من خلالها من السيطرة على الحادث، بالرغم من وجود عدة معوقات واجهتها أثناء عمليات مكافحة الحريق، بسبب سوء التخزين وعدم تنظيم المنطقة ووجود سكن للعمال ومركبات متهالكة.

وأوضح الغريب ان ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق وضباط قطاع الوقاية انتقلوا إلى موقع الحادث للمعاينة والتحقيق في اسباب اندلاع النيران، في حين تولى ضباط قطاع الوقاية عملية رصد وحصر المخالفات بالموقع.

من جانبه، قال مراقب ادارة الطوارئ الطبية في موقع الحادث فهد العنزي ان فنيي الطوارئ الطبية تعاملوا خلال الحادث مع 5 حالات إصابة لثلاثة وافدين آسيويين ورجلي إطفاء.

وأضاف العنزي ان الاصابات كانت عبارة عن حالات اختناق وإجهاد حراري وتم علاجها في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، لافتا إلى ان 10 سيارات اسعاف تواجدت في موقع الحادث.

محمد الشرهان

back to top