صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

330 ألفاً يترقبون نتائج فحوصات شحنة «أكسفورد» اليوم

وزارة الصحة تدشن موقعاً لتصديق شهادات التطعيم من الخارج للمواطنين والمقيمين

تترقّب وزارة الصحة ونحو 330 ألف شخص، حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا أكسفورد"، اليوم، وصول بقية نتائج الفحوص للشحنة الحالية الموجودة بالكويت.

وكان من المفترض أن تصل نتائج فحوص هذه الشحنة كحدّ أقصى يوم 31 مايو الماضي، لكنّ الجهة المصنعة للقاح أرسلت كتابا رسميا إلى وزارة الصحة الأسبوع الماضي يفيد بتأجيل إرسال بقية نتائج الفحوص للشحنة الحالية الموجودة بالكويت إلى 8 الجاري (اليوم).

وفور وصول بقية نتائج الفحوص المطلوبة، وبالشكل الذي يضمن وصحة وسلامة متلقي اللقاح، سيتم البدء في تطعيم الشريحة المستهدفة بالجرعة الثانية منه.

يذكر أن وزارة الصحة طمأنت، في بيان لها الأسبوع الماضي، بأنه لا آثار سلبية جراء تأجيل الجرعة الثانية من لقاح أكسفورد، وأكدت أنه في إطار حرصها على الوقوف على آخر المستجدات، فقد كانت "الصحة" ولا تزال على تواصل مستمر مع شركة أسترازينيكا المصنّعة للقاح والوكيل المحلي، مع تأكيد الوزارة في كل مراسلاتها على ضرورة تسليم النتائج في الوقت المحدد المتفق عليه سلفا.

في مجال اخر، دشنت وزارة الصحة الموقع الإلكتروني https://vaxcert.moh.gov.kw/SPCMS/PH/CVD_19_Vaccine_External_RegistrationAR.aspx لتصديق شهادات التطعيم الصادرة من خارج الكويت للمواطنين والمقيمين.

وأكدت الوزارة، على موقعها، قبول وثائق التطعيم الصادرة من الخارج ليتم تسجيلها والتحقق من صحتها من جانب إدارة الصحة العامة، مشيرة إلى أن جميع الذين تم تطعيمهم في الخارج بواسطة لقاحات "كوفيد 19" المعتمدة في الكويت سيتم الموافقة عليهم.


وأوضحت أن المسجل في تطبيق "مناعة" يتمتع بنفس المزايا والامتيازات التي يتمتع بها أولئك الذين تم تطعيمهم داخل دولة الكويت من قبل وزارة الصحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه عند الموافقة على الطلب سيصل إشعار عبر البريد الإلكتروني بالموافقة، لافتة إلى أن مراجعة الطلب تستغرق 3 أيام عمل تقوم من خلالها إدارة الصحة العامة بالتحقق من حالة المعلومات المرسلة والوثيقة المرفقة.

تكريم موظفين مثاليين

كرم مركز زين والشيخ سالم العلي التخصصي لعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة والسمع الموظفين المثاليين للربع الأول من عام 2021.

وتم تكريم د. مريم الكندري وجوبي إبراهام من قسم السمع والنطق، ود. عيسى توفيق ود. شادي سليمان من قسم الأنف والأذن والحنجرة، وعائشة المطيري من قسم التصوير الطبي، وعبدالله المتلقم من قسم المحاسبة، ونوير الخرينج من مكتب مدير مركز زين والشيخ سالم العلي، ووسام فرج من قسم الصيدلية وريم كامل من قسم المختبر وماريا مانيو من قسم التمريض وابتسام مخلف من قسم التقارير واللجان الطبية.

عادل سامي