باكورة اختبارات الشهادة الثانوية تنطلق بـ «الديني» اليوم

وزارة التربية تقرر قبول فحوصات الـ PCR من المختبرات الأهلية المعتمدة

نشر في 07-06-2021 | 11:04
آخر تحديث 07-06-2021 | 11:04
في اختبار مزدوج لوزارة التربية وطلبة الشهادة الثانوية، تنطلق اليوم الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر بالتعليم الديني، لتستكمل بدءاً من الغد بطلبة الـ 12 عشر بقسميه العلمي والأدبي.

وبينما استعدت إدارة التعليم الديني للاختبارات، حيث اعلن مديرها أنور عبدالغفور أن وزارتي التربية والصحة شكلتا لجانا أنجزت الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة، واصلت "التربية" إجراء مسحات الـ PCR أمس لتمكين الطلبة من أداء الاختبارات غداً، حيث كشفت مصادر تربوية لـ"الجريدة" أن العدد التقريبي للطلبة الذين تم فحصهم في اليوم الأول تجاوز الـ 10 في جميع المناطق، بواقع 3500 في "الفروانية التعليمية"، أمس الأول، 2000 طالب و1500 طالبة في المدرسة المخصصة لفحوصات البنات، في حين كان عدد الطلبة بمنطقة حولي نحو 1500 بواقع 800 طالبة و700 طالب.

جولات تفقدية للمسحات
قامت مديرة الشؤون التعليمية لمنطقة مبارك الكبير التعليمية، آمال الرويشد، بزيارة تفقدية لمركز فحص الـ PCR في ثانوية جابر العلي، للاطمئنان على تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية قبل بداية الامتحانات.

وأكد مدير ثانوية جابر العلي، د.عبدالله العجمي، أنه تم استقبال الطلبة في "مبارك الكبير التعليمية" لأخذ المسحة بالتعاون مع وزارة الصحة.

بدوره، قال الدكتور المنتدب من "الصحة" لعمل مسحات الطلبة في ثانوية الجاحظ ، د. أحمد الحربي، إن عملية أخذ المسحات سارت بشكل سهل، وكان هناك تجاوب من الطلبة وأولياء أمورهم، موضحا أن نتيجة المسحة ترسل للطالب خلال ساعات قليلة.

وتوقعت المصادر أن يتجاوز العدد الإجمالي للطلبة الذين تم عمل فحص الـ PCR لهم في المناطق الست، مع انتهاء المدة المقررة للفحص (مساء أمس) الـ 16 ألفا، لافتة إلى أن وجود شهادة فحص أو تطعيم شرط للسماح بدخول الطالب لجان الاختبارات.

وأعلنت "التربية"، في بيان لها أمس، قبول نتيجة فحص الـ PCR من أي مختبر معتمد لدى "الصحة"، على ألا تتجاوز مدة الفحص 72 ساعة من وقت أخذ المسحة قبل موعد بدء امتحانات الدور الأول للصف الثاني عشر.

واستعداداً للامتحانات الورقية أكدت المصادر، أن المدارس باتت جاهزة لاستقبال الطلاب، حيث قام مسؤولو "التربية" بتفقد المدارس طوال الأسبوعين الماضيين، لافتة إلى أن الجهات المختصة استكملت جميع النواقص، ووفرت كل الاشتراطات الصحية، لضمان سلامة الطلبة والعاملين بالمدارس من انتقال العدوى.

تطمينات

وطمأن عدد من الموجهين الطلبة إلى سهولة الاختبارات، إذ أشار الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري إلى أن جميع الأسئلة الموضوعة واضحة ومباشرة.

‏من جهتها، أشادت الموجهة الفنية العامة للرياضيات بالإنابة، د . مها العنزي، بجهود الطلبة خلال العام الدراسي الاستثنائي، وأكدت أن الامتحان لن يخرج عن أمثلة الكتاب، بالإضافة إلى أهمية التركيز على أمثلة كراسة التمارين، حسب ما ورد في خطة توزيع المنهج، مؤكدة أن الامتحان يتناسب مع مستوى جميع الطلبة.

فهد الرمضان

المدارس جاهزة... ومسؤولو الوزارة تفقدوها طوال الأسبوعين الماضيين

الامتحانات لن تخرج عن مضمون الكتاب
back to top