صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة الصفاة للاستثمار تدشن محطة E-Parking لشحن السيارات الكهربائية

  • 07-06-2021

من منطلق سعيها الدائم ومسؤوليتها الاجتماعية نحو بيئة خضراء نقية، من خلال المساهمة بإطلاق مبادرات صديقة للبيئة؛ دشّنت شركة الصفاة للاستثمار منطقة مخصصة في طابق المواقف الأول B1 من برج الصفاة، كمحطة لشحن السيارات الكهربائية المهجنة، وفقاً لخطة مستقبلية ترمي إلى تحقيق أهداف الاستدامة والمساهمة في تبني حلول تحد من الانبعاثات الكربونية.

احتوت المحطة على منصتين للشحن الكهربائي Wallbox Commander 2 للسيارات الأوربية والآسوية، وهو شاحن متطور ذكي مخصص للشحن التجاري العام للسيارات الكهربائية المهجنة، التي لا يتم استخدام الوقود النفطي في تسييرها بواقع قوة شحن كهربائية 22 كيلو واط، أما عن مدة الشحن فتترواح من سيارة الى أخرى وفقا لنوعية السيارة وسعة البطارية.

ومن مميزات هذه الشواحن أنها تتسم بالأمان بتكنولوجيا ضد التسريب، مما يجعل الاستخدام أسهل وأسرع، بالإضافة الى المميزات الاقتصادية.


من هذا المنطلق صرح مدير الخدمات المساندة في شركة الصفاة للاستثمار صاحب خاجة: "نسعى دائماً إلى أن نكون السباقين في تبني حلول الاستدامة، من خلال استقدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الصديقة للبيئة. بدأت هذه المهمة في تحويل شركاتنا إلى شركات إلكترونية ذات محدودية في استخدام الورق في العمل اليومي، من منطلق مسؤوليتنا الاجتماعية وحرصنا على البيئة، وأكملنا المسيرة اليوم من خلال إطلاق محطة شحن السيارات الكهربائية لتقديم خدمة خضراء لأصحاب هذه السيارات، سواء من عملائنا أو عامة الناس".

وأضاف خاجة أن الشواحن المستخدمة في البرج تعمل من خلال الاتصال بمنصة Wallbox الذكية، والتي تتيح شحن عدة سيارات في وقت واحد بمجرد إدخال الرقم السري أو بطاقة الشحن الخاصة بالمحطة، بالإضافة الى استخدام تطبيق Wallbox عبر الهاتف المحمول، حيث يتم الاتصال بمنصة الشحن عن طريق الإنترنت، وتتميز شاشات اللمس في المحطة بتعليماتها الواضحة، مما يتيح سهولة وسرعة الشحن، كما أنها قابلة لإعادة الصياغة والتصميم لنشر رسائل توعوية مختلفة.

يذكر أن الخدمة حاليا في برج الصفاة مجانية لأصحاب السيارات الكهربائية.

إطلاق محطة شحن السيارات الكهربائية لتقديم خدمة خضراء لأصحابها