تجهيز لاعبي «الأزرق» فنياً ونفسياً بعد خسارة أستراليا

كاراسكو يوضح أسباب الهزيمة... وأرنولد يشيد بلاعبي الكويت

نشر في 06-06-2021
آخر تحديث 06-06-2021 | 00:04
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الثامنة من مساء اليوم على استاد الكويت، استعداداً لمواجهته المصيرية مع المنتخب الأردني يوم الجمعة المقبل في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وكان منتخبنا الوطني خسر الخميس الماضي أمام المنتخب الأسترالي بنتيجة 0-3، ليتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثاني، ويرتفع رصيد الفائز إلى 15 نقطة، مُحلقاً في الصدارة منفردا، وليضع قدماً في الدور النهائي لتصفيات المونديال، وكأس آسيا.

واستأنف "الأزرق" تدريباته مساء الجمعة، حيث خضع اللاعبون الذين شاركوا في التشكيل الأساسي للقاء أستراليا لبرنامج استشفائي في مقر إقامة الوفد بفندق الشيراتون، فيما شارك بقية اللاعبين في التدريب الذي أقيم على استاد الكويت، لمدة 45 دقيقة، ركَّز خلاله الجهاز الفني على تنفيذ اللاعبين بعض الجُمل الفنية والتكتيكية.

وحرص المدرب كاراسكو على عقد اجتماع مع اللاعبين في فندق الشيراتون مساء الجمعة، استكمله أمس قبل التوجه إلى استاد الكويت، ركَّز خلاله على سلبيات لقاء أستراليا، موضحا الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وأبرزها الأخطاء الدفاعية للعمل على تلافيها.

وشدد كاراسكو على أن مباراة أستراليا انتهت، مطالبا اللاعبين بوضع السلبيات نصب أعينهم، لعدم تكرارها، مع ضرورة التفكير والتركيز على مباراة الأردن.

ورغم صعوبة موقف "الأزرق" في حجز إحدى تذاكر التأهل الأربع كأفضل مركز ثانٍ، فإن كاراسكو أكد للاعبين عدم التفكير في حسبة التأهل نهائيا، واللعب فقط من أجل الفوز على منتخبَي الأردن والصين تايبيه، إذ إن النقاط الست ستمنحهم مركز الوصافة في المجموعة، وهو الأمر الأهم حاليا، على أمل تعثر أصحاب المركز ذاته في المجموعات الأخرى.

يُذكر أنه سيتم شطب نتائج الفريق صاحب المركز الثاني مع الأخير في المجموعات من الأولى للسابعة، على أن تتسابق 7 منتخبات لحجز أربع تذاكر.

إلى ذلك، تعرَّض اللاعب راشد الدوسري لكدمة قوية في يده نتج عنها تجمع دموي، لكن الجهاز الطبي، بقيادة طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، أحسن التعامل مع الإصابة، ليدخل اللاعب التدريبات بشكل عادي.

كاراسكو: تجهيز اللاعبين للقاء الأردن

وأكد كاراسكو أن مواجهة المنتخب الأسترالي جاءت صعبة جدا، مضيفا أنه وضع أكثر من سيناريو، غير أن الهدف المبكر الذي سكن شباك سليمان عبدالغفور أربك جميع الحسابات.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب انتهاء اللقاء: "عملت على تغيير طريقة لعب (الأزرق)، لكن جاهزية وقوة المنافس وخبرة لاعبيه أبقت الحال على ما هو عليه".

وأشار إلى أنه سيسعى خلال الأيام المقبلة إلى علاج الأخطاء، وتجهيز لاعبيه نفسياً وبدنياً، لخوض المباراة الأهم في التصفيات، وهي مواجهة المنتخب الأردني.

وعن أخطاء الدفاع، علَّق كاراسكو أنه يتحملها جميع اللاعبين، وليس فقط لاعبو الخط الخلفي، وهو ما يعني افتقاد اللاعبين التركيز.

وأوضح أن الإبقاء على بدر المطوع بمقاعد البدلاء يرجع إلى اعتماد المنتخب الأسترالي على السرعة في الأداء، لذلك اعتمد على لاعبين يجيدون التعامل مع هذا الأسلوب، عكس المطوع، الذي يفضل الاستحواذ على الكرة.

أرنولد: ثقتي كبيرة في اللاعبين

من جهته، أكد مدرب منتخب أستراليا جراهام أرنولد ثقته في لاعبي فريقه الذين استدعاهم لدخول قائمة التصفيات، مضيفا أنهم موهوبون، ونجحوا في تقديم مستوى جيد، رغم عدم لعبهم مع بعضهم البعض.

وأشاد أرنولد بمنتخب الكويت الوطني، مؤكدا أنه ضم بين صفوفه لاعبين موهوبين من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، مشددا على أن "الأزرق" يسير في الطريق الصحيح لبناء فريق جديد.

المؤتمر الصحافي اليوم

يُعقد اليوم المؤتمر الصحافي لمباراتي الأردن مع نيبال، والصين تايبيه مع منتخب أستراليا، من الساعة 11:00 صباحاً حتى 1:00 ظهراً.

يحضر المؤتمر الصحافي مدرب كل منتخب، حيث تم تخصيص 30 دقيقة لكل منهم.

وتتابع وسائل الإعلام المؤتمرين "أونلاين" عبر برنامج زووم، اتباعاً للإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية.

حازم ماهر

back to top