تزكية حسين المسلم رئيساً للاتحاد الدولي للسباحة

أول رئيس للاتحاد من قارة آسيا

نشر في 05-06-2021 | 17:35
آخر تحديث 05-06-2021 | 17:35
حسين المسلم
حسين المسلم
زكت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة خلال الاجتماع الذي عقدته أمس السبت في العاصمة القطرية الدوحة، أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم رئيساً للاتحاد للدورة الانتخابية الجديدة 2021-2025.

وكان حسين المسلم قد حظي بدعم القارتين آسيا وأفريقيا في الانتخابات، ثم حصل على دعم الأمريكتين الشمالية والجنوبية، وأخيراً انسحاب رئيس الاتحادين الأوروبي والإيطالي بارلي، الذي أعلن تأييده للمسلم.

ويعد المسلم أول رئيس للاتحاد الدولي للسباحة من قارة آسيا في تاريخ هذا الاتحاد الذي تأسس في عام 1908، ويعتبر أكبر اتحاد دولي أولمبي إذ يضم 210 اتحادات وطنية ويشرف على 6 ألعاب هي السباحة والغطس وكرة الماء وسباحة المسافات الطويلة والسباحة الايقاعية وغطس المرتفعات في حين تخصص 49 ميدالية متنوعة في دورات الألعاب الأولمبية.

وتوجه رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح بالتهنئة لمرشح الكويت حسين المسلم على فوزه بالمنصب.

وأضاف «فوز المسلم بهذا المنصب يعد من الدلائل الواضحة على أن دولة الكويت تزخر بالكفاءات الرياضية التي تعمل على دعم وخدمة الحركة الرياضية في مختلف المنظمات الدولية».

وأكد الناصر أن «اللجنة الأولمبية الكويتية تفخر بمثل هذه النماذج الوطنية وتواجدها في الاتحادات الدولية»، متمنياً للمسلم التوفيق والنجاح وأن يكون خير ممثل للكويت في هذا المنصب الرفيع.

back to top