صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المنتخب الأسترالي يكرر فوزه على «الأزرق» بالثلاثة

بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور النهائي

  • 04-06-2021 | 00:09

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام المنتخب الاسترالي بنتيجة 3-0، في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023.

يذكر أن المنتخب الأسترالي قد فاز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد الكويت.

بهذه النتيجة بات منتخب أستراليا قاب قوسين أو أدنى قليلاً من التأهل للدور النهائي لتصفيات المونديال، وكأس آسيا بعد استمراره على القمة برصيد 15 نقطة، فيما ازداد موقف منتخبنا صعوبة، بعد توقف رصيده عند 10 نقاط محتلاً المركز الثاني.

مستوى هزيل

ظهر منتخبنا الوطني بمستوى هزيل، ولم يقدم لاعبوه المستوى المأمول منهم، عكس الحال للمنتخب الأسترالي الذي أحكم قبضته على مجريات الأمور.

لعب منتخبنا في الشوط الأول بطريقة 4-2-3-1، ودفع مدرب المنتخب، الأسباني كاراسكو بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وحمد القلاف وخالد إبراهيم وفهد حمود وفهد الهاجري لخط الدفاع، وأحمد الظفيري وفهد الأنصاري وأمامهم بندر السلامة وفواز عايض ومبارك الفنيني لخط الوسط وشبيب الخالدي لخط الهجوم.

ولم يحتاج المنتخب الأسترالي إلا دقيقة واحدة حتى أعلن تقدمه بالهدف الذي أحرزه قائده ماثيو ليكي برأسية سكنت شباك عبدالغفور في خطأ دفاعي فادح.


وفي الدقيقة 23، احتسب حكم اللقاء الياباني جومبي اييدا ركلة جزاء غير صحيحة في احتكاك عادي لفهد الأنصاري مع ايدين، انبرى للعبة مارتن بويل وتصدى له سليمان عبدالغفور لترتد الكرة إلى جاكسون الذي تابعها في الشباك محرزاً الهدف الثاني.

انحسر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية واضحة للمنتخب الأسترالي.

تحسن طفيف

شهد الشوط الثاني تحسن طفيف في مستوى «الأزرق»، الذي تبادل الهجمات مع المنافس.

أجرى كاراسكو تغييرين في الدقيقة 60 بنزول بدر المطوع وعيد الرشيدي بدلاً من فواز عايض وبندر السلامة.

وتغاضى جومبي عن احتساب ركلة جزاء لعيد الرشيدي الذي تعرض للخشونة داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 66، أحرز ايدين الهدف الثالث لأستراليا من ركلة حرة مباشرة.

بعد الهدف تراجع مستوى المنتخب، في حين تبادل المنتخب الأسترالي التمريرات القصيرة لإدخار مجهوده للجولات المقبلة، لتنتهي المباراة بفوزه بثلاثة من دون رد.