صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العتيبي يفوز برئاسة الاتحاد العربي للرماية للمرة الرابعة على التوالي

  • 02-06-2021 | 18:52
  • المصدر
  • KUNA

زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرماية في اجتماعها اليوم الأربعاء رئيس الاتحاد الكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي رئيساً للاتحاد للفترة «2021 - 2025».

وأعرب العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الشكر لرؤساء الاتحادات العربية على ثقتهم الكبيرة في دولة الكويت لقيادة الرماية بالوطن العربي خلال الفترة المقبلة.

وأكد العتيبي أنها مسؤولية كبيرة تسند إلى دولة الكويت «التي دائماً عند ثقة الأشقاء العرب للمساهمة في تطوير الرماية العربية».

وتوجه بهذه المناسبة بخالص الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وللحكومة الكويتية الرشيدة على الدعم الذي يقدمونه للرماية الكويتية والعربية.

وشدد على مواصلة دولة الكويت جهودها لتطوير رياضة الرماية العربية بالمستقبل مشيرا إلى استضافة الكويت لمقر الاتحاد العربي للرماية في مجمع الرماية بالشيخ صباح الأحمد الأولمبي فضلاً عن الدعم السنوي الذي تقدمه الكويت لتنظيم بطولات عربية.

واستذكر الدور الكبير لرئيس الاتحاد الآسيوي للرماية ورئيس الاتحاد الكويتي للرماية السابق الشيخ سلمان الحمود الصباح وأعضاء مجلس الإدارة السابقين في تطور رياضة الرماية سواء في دولة الكويت أو الوطن العربي وقارة آسيا.

وقال العتيبي أن الاتحاد العربي للرماية أصبح من أفضل الاتحادات العربية وأكثرها نشاطاً، مبيناً أن الاتحاد ينظم بطولتين عربيتين كل عام بالكويت ومصر والإمارات وقطر والأردن ولبنان وغيرها من الدول العربية.


وأعرب عن التهنئة للاتحادات العربية الشقيقة التي وفق رماتهم من تحقيق بطاقات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 متمنيا لهم التوفيق وأن يحققوا إنجازات تسجل باسم الدول العربية خلال الأولمبياد المقبلة.

وأوضح أن اجتماع الجمعية العمومية يأتي متزامناً مع تنظيم مصر للبطولة العربية للرماية لأسلحة «الخرطوش - ضغط الهواء - التارجيت سبرينت»، متمنياً أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح.

وأشار العتيبي إلى الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة التي يمر بها العالم والتي فرضتها جائحة «كوفيد-19» مؤكداً أنها ألقت بظلالها على رياضة الرماية العربية.

من جهته، أشاد رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للرماية اللواء حازم حسني بدور دولة الكويت في دعم وتطوير رياضة الرماية العربية.

وأعرب حسني في تصريح مماثل لـ «كونا» عن خالص التهنئة لتزكية الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرماية رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي لرئاسة الاتحاد للفترة «2021-2025».

واعتبر حسني أن فوز العتيبي برئاسة الاتحاد «فخر للدول العربية بالكامل» واستمرار لنجاح مجهودات دولة الكويت ودعمها لرياضة الرماية على المستوى الكويتي والعربي.

من جهته، أشاد رئيس الاتحاد السعودي للرماية الأمير سعود بن خالد في مداخلة له خلال اجتماع الجمعية العمومية بتطور رياضة الرماية العربية بقيادة المهندس دعيج العتيبي.

وثمن بن خالد الدعم الكبير الذي تقدمه دولة الكويت لتطوير رياضة الرماية بالوطن العربي وتحقيق إنجازات عالمية وآخرها تأهل الرماة العرب إلى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2021.