رجل أعمال تايواني يعرض استيراد 5 ملايين جرعة من لقاح «فايزر» لبلاده

نشر في 01-06-2021 | 14:02
آخر تحديث 01-06-2021 | 14:02
تيري غو
تيري غو
تعهدت إدارة مكافحة الأمراض في تايوان اليوم الثلاثاء، بالمساعدة في الجهود التي تقوم بها الشركات أو المنظمات الأهلية لاستيراد اللقاحات المضادة لمرض «كوفيد-19»، ولكنها أكدت على أن السلطات الصحية ستكون مسؤولة عن شهادات الجودة والسلامة والتوزيع.

وتقدم اليوم الثلاثاء ممثلون عن مؤسسة «يونغلين» للرعاية الصحية - التي أنشأها تيري غو، مؤسس مجموعة «فوكسكون تكنولوجي» - بصورة رسمية إلى إدارة الغذاء والدواء التايوانية، لتأمين شحن 5 ملايين جرعة من لقاح «فايزر/بيونتك» إلى تايوان مباشرة.

وقال تشين شيه تشونغ، رئيس مركز القيادة المركزية للأوبئة «نشكر تيري غو على تحركه الاستباقي للغاية»، مضيفاً «سوف نستمر في التواصل حتى نتمكن من استكمال هذه الخطة بسلاسة».

وكان اتفاق بين تايوان وشركة الأدوية الألمانية «بيونتك» انهار في يناير الماضي، بسبب ما تردد بشأن تدخل الصين، التي انتقد مسؤولوها اليابان اليوم الثلاثاء بسبب عرضها توريد لقاح «أسترازينيكا» إلى تايوان.

أما بشأن اقتراح آخر يتضمن التبرع بلقاحات مصنوعة في الصين، أكد تشين مجدداً على أن القانون التايواني يحظر استيراد اللقاحات والبلازما أو السلع الطبية المماثلة، المصنوعة في الصين.

back to top