اتحاد الكرة يحفّز اللاعبين بمكافأة 1000 دينار للفوز على أستراليا

استبعاد المخالفين لنظام الفقاعة... ومساعٍ لاستثناء حضور بعض المسؤولين

نشر في 01-06-2021
آخر تحديث 01-06-2021 | 00:05
تدريب سابق للازرق
تدريب سابق للازرق
رصد اتحاد الكرة 1000 دينار مكافأة لكل لاعب في «الأزرق» في حال الفوز على أستراليا. وتقدَّم مجلس الإدارة بطلب للسُّلطات الصحية والاتحاد الآسيوي، للحصول على استثناء لحضور مسؤولين لأكثر من جهة المباريات.
أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة كتاباً إلى الاتحاد الآسيوي، وكذلك للسُّلطات الصحية، من أجل استثناء أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومسؤولين في الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، إضافة إلى ممثلين لسفارات الأردن وأستراليا والصين تايبيه ونيبال، لحضور مباريات المجموعة الثانية، التي تستضيفها الكويت من 3 إلى 15 يونيو، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وينتظر الاتحاد رد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والسُّلطات الصحية، لحسم هذا الأمر بشكل نهائي، لا سيما أن المنافسات تنطلق على استاد جابر الأحمد الدولي الخميس المقبل.

لا حضور للجماهير

من جهة أخرى، يبدو حضور الجماهير للمباريات أمراً مُحالاً، بسبب ضيق الوقت، إلى جانب عدم موافقة السُّلطات الصحية على هذا الأمر، إذ إن حضورهم يتطلب إجراءات مسبقة بتحديد العدد، ولمن تم تطعيمهم بجرعتين ضد فيروس كورونا.

غرف للعزل

من جانب آخر، خصصت اللجنة المنظمة للتصفيات غرف عزل لمخالفي نظام الفقاعة، بفندقَي الشيراتون وفور بوينت، للإقامة بها حتى انتهاء التصفيات، مع اتخاذ قرار باستبعادهم بشكل نهائي، سواء كانوا لاعبين أو من أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية أو الحكام والمراقبين والمنسقين.

وهذا الأمر تم اعتماده في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها قطر أخيرا، حيث استُبعد لاعبا الأهلي المصري محمود كهربا وحسين الشحات، لمجرد مصافحتهما نجم الكرة المصرية السابق محمد أبوتريكة، الذي كان موجودا في المدرجات آنذاك.

تحفيز المنتخب

إلى ذلك، عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، أمس الأول، اجتماعا وافق خلاله على تقديم مكافأة مالية قدرها 1000 دينار لكل لاعب في حال الفوز على المنتخب الأسترالي، من أجل تحفيزهم، على أن يتم رصد مكافآت أخرى لمباراتي الأردن والصين تايبيه، في حال تخطي أستراليا، فيما سيتم غض النظر عن هذا الأمر في حال الخسارة، التي ستجعل من موقف الفريق صعبا جدا في المنافسة على التأهل كأفضل مركز ثانٍ مع ثلاثة منتخبات أخرى.

تدريب منفرد لوادي

إلى ذلك، يواصل منتخبنا الوطني تدريباته في الثامنة من مساء اليوم على استاد الكويت، استعدادا لمواجهة المنتخب الأسترالي، علما بأن اللاعب عبدالعزيز وادي تدرَّب بشكل منفرد أمس الأول، ثم دخل التدريب الجماعي، ومن ثم ارتفعت أسهمه في الاستمرار مع "الأزرق".

ويركز الجهاز الفني، بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو، على تنفيذ اللاعبين لبعض الجُمل الفنية والتكتيكية، إلى جانب تحديد واجبات اللاعبين والمهام التي سيتم تكليفهم بها للقاء أستراليا.

وتوصل الجهاز الفني إلى معظم التشكيل الأساسي الذي سيواجه به أستراليا، ولم يتم إبلاغ اللاعبين بالتشكيل حتى أمس، من أجل بذل جميع اللاعبين أقصى مجهود لديهم في التدريبات.

اليوسف يدعم اللاعبين

يُذكر أن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف حرص على زيارة التدريب الذي أُجري أمس الأول (التدريب الأول)، لدعم اللاعبين ومساندتهم، وطالبهم بضرورة التركيز في مهمتهم من أجل تحقيق التأهل إلى الدور النهائي لتصفيات المونديال، والتأهل المباشر لبطولة كأس آسيا.

وفد أستراليا وصل

وصل وفد المنتخب الأسترالي إلى البلاد، عصر أمس، ثم غادر مطار الكويت الدولي إلى فندق الشيراتون للدخول في الفقاعة، على أن يتدرب اليوم على استاد ثامر بنادي السالمية.

ويصل اليوم للالتحاق بالوفد، 7 لاعبين لم يشاركوا في المعسكر التدريبي، الذي أقيم أخيراً في دبي.

إرسال مستحقات جوزاك

أرسل مجلس إدارة اتحاد الكرة المستحقات المالية للمدرب الكرواتي روميو جوزاك والجهاز المعاون له، والتي تخطت 250 ألف دينار، ليتم غلق هذا الملف بشكل نهائي.

وكان اتحاد الكرة قد أنهى عقد جوزاك الذي تولى مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول ابتداء من 30 يوليو 2018، والذي استمر مدة عام، قبل أن يتم إنهاء عقده الممتد عامين، بعد عام فقط من قبل اتحاد الكرة.

وتقدم جوزاك ومعاونوه بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لإنهاء العقد من قبل الاتحاد فقط، ليتم الاتفاق على فيما بعد على إرسال مستحقاته لقاء التنازل عن الشكوى.

مسحات المنتخب سلبية

خضع أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية ولاعبو منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أمس الأول، لمسحات "كورونا"، تحت إشراف وزارة الصحة، بالتنسيق مع طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، وذلك في مقر إقامة الوفد بفندق الشيراتون.

وجاءت جميع نتائج المسحات سلبية، ويحرص القائمون على المنتخب الوطني، على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

حازم ماهر

back to top