«سوبر ليغ» إلى محكمة العدل الأوروبية

دعوى رفعها الاتحاد الأوروبي ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

نشر في 31-05-2021 | 16:09
آخر تحديث 31-05-2021 | 16:09
ملف دوري السوبر في محكمة العدل الأوروبية
ملف دوري السوبر في محكمة العدل الأوروبية
وصلت الدعوى التي رفعها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» ضد كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس على خلفية إنشاء دوري السوبر الأوروبي، إلى محكمة العدل الأوروبية التي تسلمت أيضاً عريضة قضائية لإيضاح ما إذا كان الاتحاد يستغل وضعه كمنظم لكرة القدم الأوروبية، حسبما صرحت مصادر من المحكمة.

وحصلت المحكمة الأوروبية في 27 على طلباً قضائياً من المحكمة التجارية رقم 17 في مدريد، لكن لا يمكن النظر فيه بعد لأسباب تتعلق بحداثة الطلب.

وذكرت صحيفة «آس» أن الطلب المقدم من المحكمة الإسبانية يطالب بإيضاح ما إذا كانت العقوبات المفروضة على الأندية المؤسسة لدوري السوبر بسبب محاولة تأسيس بطولة على هامش اليويفا تمثل خرقاً لحرية التجارة داخل أراضي الاتحاد الأوروبي.

وتتمحور عريضة القاضي مانويل رويز دي لارا، من المحكمة التجارية رقم 17 في مدريد، حول البندين 101 و102 من اتفاقية العمل داخل الاتحاد الأوروبي وينطلق منها إلى أن «يويفا» يستغل وضعه وصلاحياته، بحسب الجريدة الرياضية الإسبانية.

ونشر الريال والبرسا واليوفي بياناً مشتركاً نددوا فيه بإصرار «يويفا» على استهداف ثلاثة من أكبر المؤسسات في تاريخ كرة القدم.

واعتبرت هذه الأندية أن الدعوى «غير المفهومة» تتضمن «اعتداء صارخاً على دولة القانون التي بنيناها بشكل ديمقراطي كمواطنين في الاتحاد الأوروبي».

back to top