إجراءات احترازية إضافية للمنتخب الأسترالي في «التصفيات»

كاراسكو يتأنى قبل إعلان قائمة المباراة الأولى

نشر في 31-05-2021
آخر تحديث 31-05-2021 | 00:05
بينما قرر كاراسكو التأني قبل إعلان قائمة الأزرق للقاء أستراليا في التصفيات الآسيوية، وتأجيلها حتى قبل اللقاء بساعات، حدد الاتحاد الأسترالي مطالبه في كتاب تلقاه «الكرة» أمس.
قرر الجهاز الفني للمنتحب الوطني الأول لكرة القدم إرجاء قائمة مباراة أستراليا، المقرر لها 10 مساء الخميس المقبل، على استاد جابر الأحمد الدولي، في المجموعة الثانية التي تستضيف الكويت ما تبقى من منافساتها، من 3 إلى 15 يونيو المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ويأتي القرار تحسبا لأي ظروف طارئة قد يتعرض لها اللاعبون خلال الاستعدادات للقاء، ومن بينها الإصابات.

يذكر أنه سيتم تقديم قائمة خاصة بكل مباراة على حدة، وفقا للوائح الاتحاد الآسيوي، وذلك حسبما ذكرت "الجريدة" في عدد سابق، بدخول القائمة كاملة (30 لاعبا) في الفقاعة، واختيار قائمة لكل مباراة على حدة.

وكان الأزرق دشن تدريباته في الثامنة مساء أمس على استاد نادي الكويت، والذي شارك فيه لاعبو الأبيض يوسف ناصر وسامي الصانع وطلال فاضل وأحمد الزنكي، الذين غابوا عن معسكر دبي بسبب مشاركتهم مع ناديهم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وجاء التدريب مغلقا تنفيذا للإجراءات الاحترازية، لاسيما أن التصفيات تقام بنظام "الفقاعة"، حيث يقتصر الأمر على الإقامة والتدريبات والمباريات دون اختلاط.

ويركز الجهاز الفني، بقيادة المدرب الاسباني كاراسكو، خلال التدريبات، على الخطة التي سيواجه بها المنتخب الأسترالي، والتي ستعتمد على أسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، مع فرض رقابة لصيقة على الأوراق الرابحة في المنافس.

يذكر أن المنتخب الوطني يجري تدريباته خلال التصفيات على فترة واحدة، تفاديا لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، مع إخضاع اللاعبين عقب المباريات مباشرة لتدريب استشفائي، وكذلك في الفترة الصباحية لليوم التالي.

وعقد كاراسكو اجتماعا مع اللاعبين أمس بحضور مدير المنتخب فهد عوض، وتم خلاله التأكيد على أهمية الفترة الحالية من التدريبات، وطالبهم بضرورة التركيز والابتعاد تماما عن كل ما يشغل تفكيرهم، كما طالبهم بالابتعاد عن حسابات المنتخبات الأربعة في المجموعات الثماني التي ستحجز تذكرة التأهل كأفضل مركز ثان.

مطالب أستراليا

إلى ذلك، تلقى اتحاد الكرة كتابا من نظيره الأسترالي، أكد فيه الأخير أن المنتخب سيتخذ بعض الإجراءات الخاصة للحماية من فيروس كورونا، منها عدم استخدام المصاعد الخاصة بالفندق الذي سيقيم به الوفد، إلى جانب جلب بعض الأدوات الرياضية الخاصة لاستخدامها في صالة الحديد، إضافة إلى رفض دخول عمال الفندق إلى غرف اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية طوال فترة الإقامة.

يذكر أن وفد المنتخب الأسترالي سيصل إلى البلاد في الساعة 4:15 بعد عصر اليوم، على أن يباشر تدريباته غدا على استاد ثامر بنادي السالمية.

وصول الصين تايبيه

ووصل منتخب الصين تايبيه في ساعة مبكرة من صباح أمس، ويستهل الفريق تدريباته في السابعة مساء اليوم على استاد علي صباح السالم.

كما وصل وفد منتخب نيبال برا في الثامنة مساء أمس، ويستهل الفريق تدريباته اليوم على استاد الصداقة والسلام.

ووصل أيضا الحكام الذين سيديرون المنافسات.

الأردن يلتقي فيتنام اليوم

يختتم المنتخب الأردني الأول لكرة القدم استعداداته لخوض منافسات المجموعة الثانية، بمواجهة منتخب فيتنام اليوم في دبي.

ويعول الجهاز الفني للمنتخب الأردني كثيرا على تجهيز الفريق للتصفيات المشتركة عبر مواجهة اليوم، والتي تشهد اكتمال الصفوف، بعد انضمام لاعبي ناديي الفيصلي والسلط الذين شاركوا مع فريقيهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مؤخرا.

ومن المقرر وصول منتخب الأردن إلى الكويت في الثانية ظهر الغد، للدخول في "الفقاعة".

محمود والعلي إلى قطر والإمارات

غادر أمس الحكم الدولي علي محمود، والحكم الدولي المساعد عباس غلوم إلى العاصمة القطرية (الدوحة)، للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

كما غادر الحكم الدولي أحمد العلي إلى الإمارات، للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة السابعة من التصفيات ذاتها.

حازم ماهر

back to top