«الأزرق» يصل غداً ويدخل في فقاعة التصفيات المشتركة

نشر في 28-05-2021
آخر تحديث 28-05-2021 | 00:03
كراسكو وثامر عناد
كراسكو وثامر عناد
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته الساعة 5:15 من مساء اليوم على استاد نادي ضباط شرطة دبي في معسكره الذي انطلق هناك ابتداء من 18 الجاري، في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لمواجهات أستراليا والأردن والصين تايبيه، المقرر لها أيام 3 و11 و15 يونيو المقبل، ضمن المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ومن المقرر وصول وفد منتخبنا الوطني إلى البلاد الساعة الثانية والنصف من عصر اليوم، على أن يخضع للمسحات في مطار الكويت الدولي عقب الوصول مباشرة، ثم يتم حجر أعضاء الوفد في فندق الشيراتون، على أن يتم إنهاء الحجر فور ظهور نتائج المسحات، ومن ثم تفعيل نظام "الفقاعة".

وتم تطبيق "الفقاعة" بالعديد من الدول في الفترة الأخيرة خلال تنظيمها للبطولات، لحماية الجميع من فيروس كورونا، بحيث لا يختلط أي من الوفود المشاركة بأي فرد بعيداً عن الذين سيدخلون الفقاعة، على أن يقتصر وجودهم في البلاد على الفندق وأداء التدريبات والمشاركة في المباريات.

واستقر الأمر على إلغاء المنطقة المختلطة عقب انتهاء المباريات "ميكس زون"، فيما تتجه النية إلى إقامة المؤتمرات الصحافية التي تسبق المباريات عبر برنامج زوم، ولم يتم حسم مصير المؤتمرات الصحافية، المفترض عقدها بعد نهاية المباريات.

ويدشن منتخبنا الوطني تدريباته الساعة 7:00 مساء بعد غدٍ على استاد نادي الكويت.

البناي: لا استثناءات

أكد رئيس اللجنة الطبية - طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، أن "نظام الفقاعة سيتم تطبيقه على الجميع بحزم، ولن يتم استثناء أي عضو من هذا النظام، بمن فيهم أعضاء منتخبنا الوطني".

وأشار إلى أنه، كما تقرر سابقا، سيتم إجراء مسحة للوفود عقب وصولها إلى البلاد، موضحا أنه سيتم إجراء مسحة كل ثلاثة أيام لجميع أعضاء الوفود، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والشروط الصحية، للحفاظ على صحة الجميع.

من ناحية أخرى، لفت البناي إلى أن "الأزرق" سيعود إلى البلاد بقائمة خالية من الإصابات، سواء العضلية أو المفصلية.

إلغاء نتائج الوصيف مع الأخير

من جانب آخر، بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شطب نتائج منتخب كوريا الشمالية في المجموعة الثامنة من التصفيات المشتركة، تقرر شطب نتائج أصحاب المركز الثاني مع أصحاب المركز الخامس (الأخير) في المجموعات من الأولى حتى السابعة، وذلك للمفاضلة بين "الثواني" واختيار أربعة منها للتأهل للدور النهائي لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023.

المنتخب الـ 148 عالمياً

جاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المركز 148 عالمياً والأخير خليجيا في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي FIFA، لشهر مايو.

وحافظ منتخبنا على تصنيفه السابق، علما بأن المباراة التي واجه فيها المنتخب الماليزي يوم الاثنين الماضي في دبي كانت ودية ولم تقم تحت مظلة الاتحاد الدولي.

وتصدر المنتخب القطري التصنيف خليجيا بعدما جاء في المركز 58 عالميا، تبعه المنتخب السعودي الذي جاء في المركز 65.

وحل المنتخب العراقي ثالثاً باحتلاله المركز 68 عالميا، ثم المنتخب الإماراتي رابعا في المركز 73، والمنتخب العماني خامسا محتلا المركز 80.

أما المنتخب البحريني فجاء سادسا محتلا المركز 98، في حين حل المنتخب اليمني سابعا بعدما جاء في المركز 145.

حازم ماهر

back to top