بدء العمل لوضع استراتيجية الهيئة العامة للرياضة

نشر في 27-05-2021
آخر تحديث 27-05-2021 | 00:00
الهيئة العامة للرياضة
الهيئة العامة للرياضة
أعلن مستشار وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب- رئيس فريق وضع استراتيجية الهيئة العامة للرياضة محمود أبل، البدء في وضع استراتيجية الهيئة العامة للرياضة 2021- 2026 تحت عنوان "الرياضة ازدهار واستقرار"، بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وقال أبل: تم تكليف مسؤولي الهيئة العامة للرياضة بتسخير كافة الامكانيات والمتطلبات لفريق العمل، من أجل وضع استراتيجية واقعية قابلة للتنفيذ تسهم في تطوير الرياضة الكويتية، وتلبي طموحات وتطلعات الرياضيين وتواكب التطورات الدولية في مجال الرياضة التنافسية والمجتمعية والترويحية والصحة العامة، وتحقق أهداف رؤية الكويت 2035.

وأضاف: فريق عمل إعداد الاستراتيجية يضم في عضويته د. سامي العدواني الخبير المتخصص في التنمية المستدامة، والمستشار أحمد عوض خبير السياسات والاستراتيجيات، وعلي مروي نائب المدير العام للهيئة لقطاع المالية والإدارية، وعدد من قيادي ومديري إدارات الهيئة.

وأوضح أن فريق وضع الاستراتيجية بدأ سلسلة من الاجتماعات مع قيادات الهيئة العامة للرياضة، وعلى رأسها المدير العام للهيئة حمود فليطح، الذي وجه بتوفير كل الامكانيات والمتطلبات لفريق العمل لتمكينه من اداء مهامه على الوجه الأكمل، كما سيتم عقد العديد من اللقاءات مع مسؤولي الهيئات الرياضية والرواد والقادة والخبرات والكوادر في جميع مجالات العمل الرياضي، لبحث كل المتطلبات لوضع الخطوط العريضة الكفيلة بإنجاح الاستراتيجية وتمكينها من تحقيق الغايات المرجوة.

وأشار أبل إلى أنهم سيقومون بتنظيم ورش عمل خاصة بالاستراتيجية لجميع موظفي قطاعات الهيئة والإدارات التابعة، يعقبها اجتماعات وورش عمل لجميع الهيئات الرياضية ووزارات الدولة المعنية والقطاعات الخاصة المهتمة بالرياضة التنافسية والمجتمعية كون خطوات العمل تحظى بالدعم والمتابعة من قبل وزير الإعلام والثقافة والدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، الذي وجه بمضاعفة الجهد واستنفار كل الطاقات لوضع استراتيجية متكاملة تسهم في خلق البيئة الإيجابية للنهوض والارتقاء بالرياضة الكويتية.

back to top