أنشطة برلمانية

نشر في 25-05-2021
آخر تحديث 25-05-2021 | 00:04
الشلاحي ينضم إلى استجواب الخالد

انضم النائب صالح الشلاحي، أمس، إلى الاستجواب المقدم من النائب شعيب المويزري الى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

وعلى صعيد آخر، قال الشلاحي: إنه بعد قرارات الحكومة بتخفيف الإجراءات الاحترازية في كثير من القطاعات الحكومية والخاصة أصبح لزاماً كذلك تخفيفها في مجلس الأمة، والسماح لأبناء الشعب الكويتي بدخول قاعة عبدالله السالم، وحضور الجلسات، وعلى رئيس المجلس ومكتبه معالجة هذا الأمر.

اجتماع ما قبل العاصفة

عبر «تويتر» وجه النائب مساعد العارضي دعوة عامة إلى النواب لحضور اجتماع تنسيقي عُقد في ديوانه مساء أمس، وبحث خلاله النواب موقفهم النهائي من الجلسة العادية المقررة اليوم، والذي وصفه البعض باجتماع ما قبل العاصفة التي ستهب على الجلسة لتعصف بها قبل انعقادها أو بعد وقت قصير منها.

إقرار قانون مقاطعة الكيان الصهيوني

بالاجماع، وافقت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية على ‏قانون مقاطعة الكيان الصهيوني وتجريم التعامل معه، وأحالت تقريرها إلى المجلس، على أن يعرض للتصويت عليه في جلسة التضامن مع القدس، والتي يتوقع أن تكون الخميس المقبل.

المضف يفتح ملف عدم رد الوزراء على الأسئلة البرلمانية

فتح النائب عبدالله المضف ملف عدم رد الوزراء على الأسئلة النيابية، لا سيما في ظل تجاهل الرد على سؤاله بشأن هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقدم المضف رسالة وارد الى مجلس الأمة يطلب فيها تكليف لجنة حماية الأموال العامة البرلماني، لدراسة المخالفات المالية والادارية في الهيئة.

وقال المضف، في تصريح، ان “عدم الرد على الاسئلة البرلمانية يجعلنا نشعر بأن الأجوبة تحمل معلومات كارثية، لذلك تقدمت بطلب مناقشة أسباب عدم الإجابة عن الاسئلة المتعلقة بهيئة الاتصالات، وتكليف لجنة حماية الأموال العامة التحقيق في محتواها”.

back to top