مساعدات كويتية تصل القاهرة في طريقها إلى غزة

40 طناً من المساعدات الطبية

نشر في 23-05-2021 | 18:54
آخر تحديث 23-05-2021 | 18:54
وصول المساعدات الكويتية إلى القاهرة لايصالها لغزة
وصول المساعدات الكويتية إلى القاهرة لايصالها لغزة
أعلنت سفارة الكويت في القاهرة اليوم الأحد وصول 40 طناً من المساعدات الطبية المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لإغاثة قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وقال القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة أسامة العبيد، أن الشحنة ستنقل إلى المستشفى الميداني بمدينة «العريش» الحدودية بمساعدة الهلال الأحمر المصري بعد الحصول على التصاريح اللازمة لذلك.

وأضاف أن السفارة بصدد استخراج التصاريح اللازمة لعبور وفد الهلال الأحمر الكويتي إلى قطاع غزة، معرباً عن الشكر للجانب المصري على تسهيل اجراءات دخول المساعدات الإغاثية الكويتية قطاع غزة.

وأكد أن المجهود الكويتي يعكس توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بضرورة استمرار دورها الإنساني والإغاثي على المستوى العربي والإسلامي والدولي.

وأكد حرص القيادة السياسية على مؤازرة الأشقاء الفلسطينيين بخاصة مع الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها نتيجة العدوان الإسرائيلي.

بدوره، قال رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج، أن الشحنة عبارة عن 40 طناً من المعدات والأجهزة الطبية والمواد الإغاثية يرافقها عدد من متطوعي الهلال الأحمر الكويتي لايصالها أولاً للمستشفى الميداني بـ «العريش» ثم إلى قطاع غزة عبر معبر «رفح» بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

ووجه الشكر للسلطات المصرية وسفارة الكويت في القاهرة لتسهيل مهمة وفد الهلال الأحمر الكويتي.

back to top