«عمومية أجيليتي» توافق على صفقة DSV Panalpina

سلطان: عمليات الاندماج من الأولويات المهمة لأعمالنا اللوجستية

نشر في 24-05-2021
آخر تحديث 24-05-2021 | 00:00
طارق سلطان، نائب رئيس مجلس "أجيليتي"
طارق سلطان، نائب رئيس مجلس "أجيليتي"
ستصبح «أجيليتي» ثاني أكبر مساهم بشركة دي إس في DSV بحصة تبلغ نحو 8 في المئة بالشركة المندمجة.
عقدت شركة أجيليتي جمعيتها العامة غير العادية بنسبة حضور 75.8 في المئة. وقد وافقت الجمعية على البند المدرج على جدول الأعمال، والذي يتضمن اتفاقية استحواذ شركة DSV Panalpina A/S على أعمال الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة GIL التابعة لـ"أجيليتي"، من خلال صفقة أسهم بالكامل من المتوقع الانتهاء منها في الربع الثالث من عام 2021.

في المقابل، ستصبح "أجيليتي" ثاني أكبر مساهم بشركة دي إس في DSV بحصة تبلغ نحو 8 في المئة بالشركة المندمجة.

بهذه المناسبة، قال طارق سلطان، نائب رئيس مجلس "أجيليتي": "أوضحنا منذ عدة سنوات، أن عمليات الاندماج من الأولويات المهمة بالنسبة لأعمالنا اللوجستية، وهذا هو التوقيت المناسب لتفعيل ذلك، فقد أصبحت الصناعة اللوجستية على قدر عالٍ من التنافسية، كما أن هناك تكاملا جيدا بين شركة دي إس في DSV وخدماتنا اللوجستية GIL، فضلاً عن أن هذه الصفقة ستمنح (أجيليتي) حصة في واحدة من أكبر شركات الشحن والخدمات اللوجستية في العالم وأكثرها ربحية".

وأضاف سلطان: "ستقوم (أجيليتي) أيضاً باستكشاف الفرص بين دي إس في DSV وشركاتها الأخرى، مع مجالات واعدة للتعاون المستقبلي، بما في ذلك أعمال المجمعات اللوجستية، ومجموعة شركات Shipa، والشراكات التكنولوجية، فـ(أجيليتي) ستبقى رائدة في الأسواق الناشئة، مستثمرة في التكنولوجيات الوليدة، ورائدة الأعمال المستدامة".

back to top