أنوشكا: تخوفت من الخط الكوميدي في «نجيب زاهي زركش»

«أهتم بتفاصيل أدواري... والمنافسة الدرامية في مصلحة المشاهد»

نشر في 23-05-2021
آخر تحديث 23-05-2021 | 00:01
أطلت الفنانة أنوشكا في السباق الرمضاني من خلال مسلسل "نجيب زاهي زركش" مع الفنان يحيي الفخراني لتعود للتعاون معه بعد غياب طويل.
في دردشتها مع "الجريدة"، تحدثت أنوشكا عن المسلسل وردود الفعل وكواليس تصويره وغيرها من التفاصيل التي نستعرضها في السطور التالية:

● حدثينا عن ردود الفعل عن تجربتك في مسلسل "نجيب زاهي زركش".

- ردود الأفعال عن العمل فاقت توقعاتي خاصة مع تخوفي في البداية من الخط الكوميدي الموجود في العمل، فضلاً عن استمرار التصوير عدة أشهر قبل بداية شهر رمضان، لكن انطباعات الجمهور وتفاعله مع شيرين زركش أسعدتني جدا، ولا اخفيك سراً أنني فوجئت بالجانب الكوميدي عند مشاهدة العمل خاصة وأن الكوميديا جاءت بناء على المواقف ومن جديتها.

● هل يعني ذلك أننا يمكن أن نشاهدك في عمل كوميدي قريبا؟

- الكوميديا بعيدة عني، لكن هناك كوميديا الموقف التي تخرج في الاحداث، مثل ما حدث في "نجيب زاهي زركش"، فهذه النوعية من الاعمال تحتاج إلى تركيز ومجهود كبير حتى تخرج بأفضل صورة وأعتبر نفسي محظوظة بهذه التجربة خاصة أن اهتمام المخرج شادي الفخراني بالتفاصيل جعلني اقدم الدور بشكل مختلف وبإطار بعيد عن النمطية بشكل كبير وهو ما لمسته من ردود الافعال النقدية والجماهيرية على العمل.

● ما سبب حماسك للتجربة؟

- عندما قرأت السيناريو وجدت شخصية "شيرين زركش" من الشخصيات التي استفزتني على المستوى الفني خاصة أنها تسعى للحفاظ على اسم عائلتها، مع محافظتها على أسلوب حياتها القديم وتأثيرها في الأحداث كبير، لذا شعرت بأنني أمام تجربة مختلفة ووافقت على العمل من دون تردد لاسيما في ظل مناقشته العديد من القضايا المهمة على المستوى الاجتماعي وفي مقدمتها شكل العلاقة بين الآباء والأبناء خاصة عندما يصلون إلى مرحلة عمرية معينة.

● كيف تحضرت للدور؟

- أهتم بتفاصيل أي شخصية أقوم بتقديمها على الشاشة، ومن هنا فكرت في شكل الشخصية وتفاصيلها وطريقة وشكل ملابسها، وبدأت بالفعل العمل على هذه التفاصيل مع مصممة الأزياء دينا نديم وتناقشنا بعد ذلك مع المخرج شادي الفخراني وتحمس للطريقة التي اتفقنا عليها من ناحية اللبس والاكسسوارات وحتى لون الشعر وهو ما جعلني لا اشعر بصعوبة على الإطلاق خلال فترة التصوير لاسيما في ظل الالتزام والوضوح بشأن مختلف التفاصيل الفنية من قبل بداية التصوير.

● هل ثمة تشابه بينك وبين شخصية شيرين زركش؟

- تشبهني الشخصية في بعض التفاصيل من بينها حب الموضة والأزياء والقوة بالإضافة إلى حبها لعائلاتها وسعيها للحفاظ عليهم، لكن لا تشبهني في أمور كثيرة اخرى.

*كيف وجدت التعاون مع الفنان يحيي الفخراني؟

- عدت للعمل معه بعد غياب، فالمسلسل هو ثاني تجربة درامية تجمعنا بعد "المرسى والبحر" الذي قدمناه معا قبل فترة طويلة، والدكتور يحيي من الشخصيات التي أحب العمل معها على المستوى الشخصي فهو فنان يختار أعماله بعناية فائقة بالإضافة إلى حرصه على تقديم أفضل ما لديه أمام الكاميرا وكواليس العمل معه تكون مليئة دائماً بالأجواء الإيجابية خاصة مع انضباطه الشديد المعروف عنه وحرصه على الاهتمام بأدق التفاصيل، فهو يضيف لفريق العمل من خبرته الفنية.

● هل تشعرين بأن "نجيب زاهي زركش" عوض اعتذاراتك عن الاعمال الاخرى؟

- بالتأكيد، لأن الدور نجح بشكل كبير مع الجمهور وكنت سعيدة بردود الفعل عليه، وقررت التفرغ للتركيز فيه خاصة وأننا صورنا على مدار 5 أشهر تقريباً ولم يكن هناك وقت للارتباط بأعمال اخرى حتى لا يكون هناك تضارب في مواعيد التصوير.

● ما هي الأعمال التي قمت بمتابعتها خلال شهر رمضان؟

- شاهدت عددا كبيرا من الأعمال التي عرضت في السباق الرمضاني، وتابعت التطور الكبير الذي شهدته الدراما هذا العام والتنوع الموجود في الاعمال الفنية التي استفاد منها الجمهور، واعجبني مسلسل "الاختيار2" والأداء المتمكن للثنائي كريم عبد العزيز وأحمد مكي وفريق العمل بالكامل، وأعجبت أيضاً بقرار إذاعة الحلقات الهامة من دون فواصل إعلانية لربط المشاهد بالحلقات والحقيقة أن هذه الفكرة كانت أكثر من رائعة وجعلتنا نستعيد لحظات صعبة عشناها في تاريخنا المعاصر.

● وبالنسبة لباقي الأعمال؟

- ثمة أعمال مميزة في السباق الرمضاني أعجبتني من بينها "القاهرة كابول" و"ولاد ناس" و"لعبة نيوتن" الذي قدمت فيه منى زكي أداء رائعا جدا، إضافة إلى "اللي ملوش كبير" الذي قدمت فيه ياسمين عبد العزيز مع أحمد العوضي ثنائيا ناجحا بعمل مميز ومختلف، فهذا الموسم شهد أعمالا مميزة للغاية ظهر فيها المجهود الكبير الذي بذله فريق العمل بكل مسلسل حتى يكون في أفضل صورة.

● كيف وجدت المنافسة هذا العام؟

- المنافسة كانت قوية وكما ذكرت لك المشاهد هو المستفيد الأول، والدراما المصرية هذا العام شهدت تنوعا كبيرا في المحتوى ما بين الكوميدي والاكشن والدراما، وكل عمل له جمهوره، وشهر رمضان عادة ما يشهد نسبة مشاهدة مرتفعة للأعمال الدرامية عن باقي العام لذا فالتواجد خلاله له مذاق مختلف.

● ماذا عن مشاريعك خلال الفترة المقبلة؟

- في الوقت الحالي ليس لدي أي مشاريع مؤكدة لكن لدي نص درامي جديد سأقوم بقراءته بالإضافة إلى أغنيتين جديدتين أعمل عليهما في الوقت الحالي لكن لا توجد مواعيد لطرحهما.

هيثم عسران

أعجبت بعدة أعمال درامية في رمضان وأستعد لتقديم أغنيتين
back to top