«اتحاد بريطانيا» يطالب باستثناء الطلبة من قرار التحصين للسفر

رجب لـ «الجريدة»: الطلبة مطالبون بالسفر لإجراء الاختبارات النهائية

نشر في 22-05-2021 | 14:31
آخر تحديث 22-05-2021 | 14:31
علي أحمد رجب
علي أحمد رجب
طالب رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع المملكة المتحدة علي أحمد رجب، وزارة الصحة والطيران المدني بضرورة استثناء الطلبة من قرار التحصين للسفر نظراً لما يسببه هذا القرار من أضرار على الطلبة وتعطيل مسيرتهم التعليمية، لافتاً إلى أنهم مطالبون بالعودة على مقاعد الدراسة بأسرع وقت ممكن لحضور اختبارات نهاية العام الدراسي والمختبرات الطبية والعلمية.

وأوضح رجب في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، بأنه «إذا طبق على الطلبة قرار شرط التحصين للسفر فسيفوت على كثير منهم الفرصة وذلك لصعوبة الحصول على اللقاح في الوقت المناسب»، مبيناً بأن قرار أخذ جرعة واحدة أيضاً سيظلم الكثير من الطلبة الذين لم يستطيعوا أخذ اللقاح خاصة وأن هناك عدد من الطلبة الذين أصيبوا بفيروس كورونا ولم يمضي على إصابتهم أكثر من 3 أشهر ولا يستطيعون أخذ اللقاح».

وبين رجب بأن وفد من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع المملكة المتحدة قابل النائب رئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة د. حمد المطر لمطالبته بالتحرك الجاد لاستثناء الطلبة الدارسين في الخارج من شرط التطعيم للسفر بأسرع ما يمكن تماشياً مع ما تتطلبه الجامعات من تواجدهم العاجل لأداء اختبارت نهاية العام الدراسي الحالي.

وتمنى رجب استجابة المسؤولين في وزارة الصحة والطيران المدني لمطالب الطلبة الدارسين في الخاصة حفاظاً على مستقبلهم الدراسي خاصة وأن الكثير من الجامعات تطلب حضور الطلبة للاختبارات النهائية والمختبرات في التخصصات العلمية.

back to top