الأبيض يلتقي تشرين السوري في عمان اليوم

ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 21-05-2021
آخر تحديث 21-05-2021 | 00:05
جانب من تدريبات الكويت في عمان
جانب من تدريبات الكويت في عمان
يستهل فريق الكويت لكرة القدم مشواره ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، اليوم، بمواجه تشرين السوري على استاد عمان الدولي، في الأردن ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
يعود فريق الكويت لكرة القدم إلى الظهور بكأس الاتحاد الآسيوي الذي توقف في النسخة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك عندما يواجه تشرين السوري في الساعة الرابعة من عصر اليوم على استاد عمان الدولي ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، التي تشهد مباراة أخرى بين الفيصلي الأردني المستضيف وشباب الأمعري الفلسطيني.

وخاض الأبيض تدريبه الأساسي أمس على استاد عمان الدولي، وسط رغبة في الظهور بصورة مميزة في البطولة التي سبق أن حصد لقبها في 3 مناسبات "2009، و2012، و2013".

وتشهد صفوف الأبيض غيابات مؤثرة لأسباب مختلفة، إذ لم تشهد القائمة تسجيل المحترف الايفواري جمعة سعيد، وكذلك الاسباني ديمبلي، إلى جانب مشاري غنام، وأحمد حزام، كما يفتقد الكويت جهود فهد الهاجري، وعبدالعزيز بن ناجي لتواجدهما مع منتخب الكويت في معسكره القائم حاليا في دبي.

ونجحت إدارة الكويت في تسجيل اللاعب علي حسين في قائمة الفريق كلاعب آسيوي "إيراني الجنسية"، ليكون إلى جانب المحترفين الفرنسي سيسوكو، والتونسيين رامي البدوي، وأحمد العكايشي.

وشدد مدرب الكويت الإسباني غونزاليس خلال التدريبات التي جرت في عمان على التمرير السريع، لتفادي الاحتكاك المباشر بلاعبي فريق تشرين كونهم يتمتعون بالقوة والسرعة، إلى جانب الحماس المتوقع أن يتملكهم في مشاركتهم الآسيوية الأولى.

ومن المنتظر أن تضم توليفة الكويت الحارس حميد القلاف، إلى جانب رباعي الدفاع سامي الصانع، ورامي بدوي، وفهد حمود، وعلي حسين، وفي الوسط طلال الفاضل، وسيسوكو، وفيصل زايد، وعبدالله البريكي، وفي الهجوم يوسف ناصر، وأحمد العكايشي.

ويتفهم مدرب الأبيض أن فريقه في حاجة لادخار بعض من طاقته لمواجهتي شباب الأمعري، والفيصلي، خصوصا ان الفارق بين كل مباراة لا يتجاوز 72 ساعة.

في المقابل، يدرك مدرب الفريق السوري ماهر بحري، الذي سبق ان درب في الدوري الكويتي من بوابة الفحيحيل، ان مهمته لن تكون سهلة، وأن مواجهة خبرة الكويت في البطولة الآسيوية ليست أمرا سهلا.

ويأمل بحري وفريق تشرين خطف نقاط الفوز في بداية الظهور الآسيوي أو نقطة التعادل على أقل تقدير للحفاظ على آمال الصعود للدور الثاني.

أحمد حامد

back to top