يسرا المسعودي: لم أسئ للمرأة التونسية في «القاهرة - كابول»

«أتابع منذ طفولتي الأعمال الفنية المصرية وأتقنت لهجتها»

نشر في 20-05-2021
آخر تحديث 20-05-2021 | 00:00
عبرت الفنانة التونسية يسرا المسعودي عن سعادتها بردود الفعل حول تجسيدها شخصية زوجة الخليفة في مسلسل "القاهرة - كابول"، الذي عرض خلال شهر رمضان، مؤكدة أن هذا الدور كان بمنزلة نقلة نوعية بالنسبة لها، لاسيما في ظل طبيعة العمل المختلفة، والذي يناقش قضية بالغة الأهمية.

وقالت المسعودي، لـ"الجريدة"، إن فكرة العمل جريئة جدا، والجمهور ارتبط بها وبمتابعة ما يحدث فيها، مشيرة إلى أنها كانت سعيدة بردود الفعل خلال عرض حلقات العمل، لاسيما أن التجربة ليس لعمل درامي عادي ولكن لمسلسل يحمل فكرة مهمة جدا، ويواجه الإرهاب من خلال أحداثه.

ونفت أن تكون قد أساءت للمرأة التونسية بشخصيتها في العمل، لأن العمل يناقش قضايا الإرهاب والتطرف، معتبرة أن تصديق الجمهور لتجسيدها شخصية حليمة زوجة الخليفة بمنزلة نجاح جعلها تشعر بالسعادة خلال الفترة الماضية، لاسيما مع تسارع وتيرة الأحداث في الحلقات الأخيرة.

وأشارت إلى أن حماسها للعمل جاء لرغبتها في تقديم التجارب الفنية المختلفة، إضافة إلى طبيعة الدور المختلف بالنسبة لها، مشددة على أنها كانت حريصة على التحضير بشكل كبير مع فريق العمل قبل التصوير، حتى تكون جميع المشاهد واقعية خلال التصوير، وتناقشت في تفاصيلها مع المخرج والمؤلف، إضافة إلى علاقتها مع طارق لطفي الذي وصفته بالمتعاون لأقصى درجة حتى يقدم العمل بصورة حقيقية للجمهور.

وأوضحت أن اللهجة البدوية تختلف بشكل كبير عن اللهجتين المصرية والتونسية، وهو ما دفعها إلى الاستعانة بأحد الأشخاص لمساعدتها في إتقان اللهجة البدوية والحديث بها، وهو ما استلزم تدريبات مكثفة قبل بداية التصوير حتى تنطق جميع الكلمات والجمل بشكل صحيح.

وفيما يتعلق بالتهديدات بالقتل التي تلقتها، قالت المسعودي إنها كانت من صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت بالفعل بالتواصل مع الجهات المعنية من أجل ملاحقة هذه الصفحات، مشيرة إلى أنها لم تعد تتلقى مثل هذه التهديدات منذ إبلاغها للأمن حولها.

وحول مسألة إتقان اللهجة المصرية، أضافت أنها نجحت بالفعل في اتقانها بفضل متابعتها للفن المصري منذ طفولتها ورغبتها في العمل بالمجال الفني، لافتة إلى أن مشاركتها السابقة في أعمال اخرى، مثل "كله بالحب" و"ولاد ناس" لم تجعل الجمهور يتعرف عليها باعتبارها تونسية، ولكن باعتبارها ممثلة مصرية، وهو ما جعلها تشعر بالسعادة نتيجة هذا الأمر.

وعن مشاريعها الفنية الجديدة، أفادت بأنها تنتظر عرض مسلسلها الجديد "الحرير المخملي" خلال الصيف الحالي، إضافة إلى تحضيرها أغنية جديدة تحمل اسم "جالي خبر"، وهي أغنية مختلفة في الفكرة والمضمون، وستكون جاهزة للطرح قريبا على اثير الموجات والشاشات.

وأكدت أنها تتمنى العمل مع كثير من الفنانين المصريين منهم يسرا وتامر حسني، لافتة إلى أنها أصبحت مستقرة في مصر خلال الفترة الأخيرة، ولديها رغبة في الاشتراك بعدة أعمال بين الدراما والسينما والمسرح.

هيثم عسران

back to top