«الأولمبية» تشيد بإنجاز لاعبات منتخب «الفيغر» في البطولة العالمية

نشر في 19-05-2021 | 13:43
آخر تحديث 19-05-2021 | 13:43
«الأولمبية» تشيد بإنجاز لاعبات منتخب «الفيغر»
«الأولمبية» تشيد بإنجاز لاعبات منتخب «الفيغر»
أشادت اللجنة الأولمبية الكويتية بالإنجاز المميز الذي حققته لاعبات منتخب الكويت لرياضة التزلج الاستعراضي للفتيات «الفيغر» والمتمثل بفوزهن بـ17 ميدالية متنوعة في البطولة العالمية المفتوحة للعبة المقامة عبر «الأونلاين» واختتمت أخيراً بالعاصمة الرومانية بوخارست.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن حصول لاعبات «أزرق الفيغر» على هذا الكم الكبير من الميداليات والتي تنوعت بين 9 ذهبيات و 6 فضيات وبرونزيتين يعتبر إنجازا لافتا لهن بعد تألقهن في منافسات هذه البطولة التي شهدت مشاركة دولية كبيرة.

وأكد حرص اللجنة الأولمبية الكويتية على دعم الفتيات الكويتيات في مجال الرياضة وتشجيعهن على ممارسة كل أنواع الرياضات تطبيقاً لميثاق الحركة الأولمبية الدولية الذي يشدد على ضرورة المساواة بين الجنسين في الحق بممارسة الرياضة.

وهنأ الشيخ فهد الناصر رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي المشرف على هذه اللعبة ومنتسبي النادي كافة وكذلك اللاعبات وأولياء أمورهن بهذا الفوز الكبير، متمنياً دوام التوفيق للنادي لتحقيق المزيد من الإنجازات لرياضة الألعاب الشتوية الكويتية.

يذكر أن نادي الألعاب الشتوية هو النادي الرسمي الوحيد المتخصص بالألعاب الشتوية والتزلج في البلاد ويشرف على خمس ألعاب وهي إضافة للعبة الفيغر ألعاب «الهوكي على الجليد» و«الكيرلنغ» و«التزحلق على الجليد» و«السرعة على الجليد».

back to top