خاص

رواء الجارالله لـ الجريدة•: اختبارا الإنكليزية والعربية «إلكترونياً» بالجامعة خلال 2022

«نتائج امتحانات القدرات ستكون جاهزة في 24 يونيو»

نشر في 18-05-2021
آخر تحديث 18-05-2021 | 00:06
 مساعدة نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس د. رواء الجارالله
مساعدة نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس د. رواء الجارالله
كشفت مساعدة نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس د. رواء الجارالله، عن تحويل اختباري اللغتين العربية والإنكليزية إلى الإلكترونية كاملة بحلول عام 2022، مشيرة إلى أنهما يعقدان الآن إلكترونياً بنسبة 40 في المئة ضمن اختبارات القدرات في جامعة الكويت، "لكن نتطلع لتحويلهما إلكترونياً بنسبة 100 في المئة العام المقبل".

وقالت الجارالله، لـ"الجريدة"، إن خطة المركز "كانت ترتكز على جعل جميع الاختبارات الخاصة بالقدرات إلكترونية منذ بداية شهر يناير 2021، لكن استمرار الجائحة أثّر على هذا التوجه بشكل سلبي جداً".

وذكرت أنه "لا توجد هناك طاقة استيعابية لهذه الاختبارات الإلكترونية إلا بتكلفة مضاعفة جداً، بحيث الآن نقوم بتقديم الاختبارات الإلكترونية بتكلفة ثلاثة أضعاف الاختبار الاعتيادي"، مشيرة إلى أنه "في حال تحويل الاختبارات الإلكترونية بنسبة 100 في المئة نحتاج إلى عشرة أضعاف الكلفة".

وبينت أن نتائج اختبار القدرات، التي تعقد حالياً في جامعة الكويت ستكون جاهزة بتاريخ 24 يونيو المقبل، مضيفة أننا "ملتزمون بالحضور للعمل بنسبة 60 في المئة، و30 في المئة ينجزون أعمالهم عن بعد، من خلال خدمة البيزنيز واتس اب ومنصة تيمز، وأن طاقة العمل في وقت عقد الاختبارات تصل إلى 90 في المئة من طاقم العمل".

فيصل متعب

back to top