صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4757

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جيمس يبقي على آمال ليكرز بالتأهل المباشر

  • 17-05-2021

قاد ليبرون جيمس فريقه لوس أنجلس ليكرز إلى الفوز على منافسه إنديانا بيسرز 122-115، في منافسات دوري المحترفين الأميركي لكرة السلة.

أبقى ليبرون جيمس، العائد من الإصابة، على آمال فريقه لوس أنجلس ليكرز بالتأهل المباشر للأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، بعدما قاده للفوز على إنديانا بيسرز

122-115، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي ايه"، في أمسية ادراج اسم الراحل أسطورة ليكرز كوبي براينت ضمن قاعة المشاهير.

وكان جيمس تعرض لالتواء في الكاحل أجبره على التوقف عن اللعب لمدة 40 يوما، قبل أن يعود بشكل متسرع ويسقط مجددا ويغيب لفترة أسبوع، ليعود أمام بيسرز ويقضي على آماله بالبقاء في أجواء المباراة بتسجيله ست نقاط تواليا في الدقيقتين الاخيرتين من عمر المباراة.


وبدد ليبرون الشكوك حول مستواه بتسجيله سلة ساحقة "دانك"، في حين فرض فريقه إيقاعه منذ البداية، وأنهى ستة لاعبين من ليكرز المباراة مع أكثر من 10 نقاط.

واعتبرت عودة "الملك" إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة ناجحة على كل الصعد، إذ لم يكتف فقط بتسجيل 24 نقطة والتقاط 7 كرات مرتدة وتمرير 8 كرات حاسمة، بل ساهم في أن يبقي حامل اللقب مصيره بين يديه.

وبإمكان ليكرز، سابع المنطقة الغربية، أن يتأهل مباشرة لـ"بلاي أوف"، بتقدمه للمركز السادس في حال فاز في مباراته الأخيرة من الموسم العادي أمام نيو أورليانز بيليكانز، وخسارة بورتلاند ترايل بلايزرز سادس المنطقة في استحقاقه الأخير أمام دنفر ناغتس.